العناية بالبشرة

7 طرق للحصول على صدر جذاب بدون ترهلات

7 طرق للحصول على صدر جذاب بدون ترهلات7 طرق للحصول على صدر جذاب بدون ترهلات

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الصدر المترهل خاصة بعد مرحلة الرضاعة الطبيعية، هذا بالإضافة إلى بعض العادات اليومية الخاطئة التي اعتدنا على تطبيقها مثل وضعية الجلوس الخاطئة أو حمالات صدر بقياس غير مناسب. سنقدم لك في هذا المقال أفضل الخلطات المنزلية التي يمكن استخدامها لرفع الصدر بشكل طبيعي والتخلص من الترهلات.

زيت الزيتون

زيت الزيتون مصدر هام للفيتامين E الذي يحمي خلايا الجلد من التلف. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من الزيت في راحة يدك وافركيه حتى يصبح دافئا، ثم طبقيه على صدرك بحركات دائرية ونحو الأعلى. انتظري  لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذه الطريقة من 4 حتى 5 مرات في الأسبوع.

خلطة الزيوت

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تحافظ على الجلد وتحميه من التلف. امزجي ملعقة ونصف من زيت الزيتون مع ملعقة ونصف من زيت الحلبة، ثم وزعي القليل على منطقة الثدي ودلكي بلطف في شكل دائري لحوالي 30 دقيقة. مرري بعد ذلك قطعة من الثلج على المنطقة حتى تذوب بشكل نهائي. كرري هذه العملية 4 مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

خلطة خل التفاح

اخلطي ملعقتين من دقيق القمح مع ملعقة ونصف من خل التفاح حتى تحصلي على خليط متجانس. طبقي المزيج على الصدر وابدئي بالتدليك في شكل دائري ثم اتركيه لمدة ساعة على الأقل. اشطفي المنطقة بالماء البارد وجففي. كرري هذه الخلطة يوميا قبل النوم لتحصلي على النتيجة مرجوة في أقل من شهر.

بياض البيض

يعتبر بياض البيض من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لشد الصدر. اخفقي بياض بيضة واحدة بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج رغوة بيضاء وناعمة. طبقي الرغوة على الصدر بالتساوي، اتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بعصير الخيار يليه الماء الفاتر.

الخيار وصفار البيض

افرمي حبة صغيرة من الخيار في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط ناعم، اخلطيه مع صفار بيضة واحدة وملعقة من الكريمة الطازجة. طبقي المزيج على صدرك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

خلطة القهوة

اخلطي ربع كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفف وكمية مناسبة من مسحوق القهوة حتى تحصلي على عجين سائل. طبقي الخليط على منطقة الثديين ثم دلكي في حركات دائرية لمدة 30 دقيقة. لفي الصدر بالبلاستيك الشفاف لمدة ساعة ثم اشطفي صدرك بالماء الفاتر والصابون.
كرري هذه العملية بشكل يومي بانتظام للحصول على صدر جذاب.

خلطة الحلبة

امزجي 1/4 كوب من مسحوق الحلبة مع كمية مناسبة من الماء حسب الحاجة حتى تتشكل لديك عجينة متماسكة.  دلكي منطقة الثديين  بهذا المزيج من 5 إلى 10 دقائق. ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع.

اترك تعليقاً