جربي زيت الزيتون للعناية بجمالك هذا الشتاء

سيدات الامارات
جربي زيت الزيتون للعناية بجمالك هذا الشتاء

يعتبر زيت الزيتون من المواد التي يتم اعتمادها بشكل مكثف سواء للطبخ أو للعناية بصحة الجسم، جمال الشعر والبشرة، كونه يتضمن مضادات الأكسدة، الأحماض الدهنية والأمينية، الفيتامينA والفيتامين E. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أفضل الوصفات الطبيعية التي تعتمد على زيت الزيتون كمكون أساسي لعلاج مشاكل الشعر والبشرة خلال هذا الشتاء، فتابعي لتعرفي أكثر.

خلطات زيت الزيتون للبشرة

قناع زيت الزيتون لإزالة الهالات السوداء

اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من الخميرة، ملعقة من النشا، قطرات من زيت السمسم وملعقة من العسل. ادهني الدوائر السوداء الموجودة تحت العين بهذا الخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة زيت الزيتون لتقشير وترطيب البشرة

يساعد زيت الزيتون  على ترطيب البشرة، تغذيتها والقضاء على جفاف البشرة، إزالة الشوائب والبثور السوداء وحب الشباب.

اخلطي ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع نصف كوب من السكر وملعقتين من العسل، طبقي الخليط على بشرتك وافركي بلطف وفي شكل حركات دائرية. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي.

كما يمكنك أيضا خلط ملعقة من زيت الزيتون مع صفار بيضة وملعقة عسل. وزعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة مع التدليك. (Modafinil) اختاري الوصفة التي تناسبك وكرريها مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة وجذابة.

خلطات زيت الزيتون للشعر

وصفة زيت الزيتون لإطالة الشعر

يحتوي زيت الزيتون على عناصر غذائية مثل المركبات الدهنية  والعديد من الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي تحفز نمو الشعر وتساعد على إطالته. فهو يحتوي علي المكونات الهامة للشعر.

قومي بخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من الكاري، ضعي المزيج  على نار هادئة لمدة دقيقتين حتى يسخن ثم ارفعيه من على النار واتركيه جانبا ليهدأ قليلا. بعد ذلك صفي الخليط بواسطة قطعة شاش نظيفة، وطبقي الزيت على شعرك من الجذور حتى الأطراف. لفي شعرك لمدة ساعتين بغطاء بلاستيكي ثم اشطفي كالمعتاد. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع حتى تلاحظي النتائج. (Provigil)

وصفة زيت الزيتون لعلاج قشرة الرأس

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع القليل من عصير الليمون الحامض وملعقة عسل طبيعي. وزعي المزيج على فروة الرأس مع التدليك بلطف لمدة خمس دقائق. اتركي القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة قبل غسله. كرري هذه الوصفة يوميا حتى تتخلصي من القشرة.

وصفة زيت الزيتون لتنعيم وتغذية الشعر

يتضمن الزيتون فيتامين E، A، المواد المضادة للأكسدة والأحماض الأمينية والدهنية، وهي عناصر تساهم في تعزيز صحة الشعر، ترطيبه وتنعيمه وتغذية الشعر وعلاج التلف الناتج من عدم اتباع نظام غذائي سليم أو بسبب أشعة الشمس الضارة.

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل. وزعي المزيج على فروة الشعر مع التدليك لمدة 10 دقائق، اتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى ثم اغسلي جيدا بالماء والشامبو.

Mega Сайт Площадка