العناية بصحتك

7 عادات خاطئة عند استعمال مزيل العرق .. تجنبيها مستقبلا

تعتبر عملية التعرق من العمليات اللاإرادية التي يقوم بها الجسم بشكل خاص في الأجواء الحارة أو عند القيام بمجهود بدني عالي قصد تبريد الجسم.

ورغم أنها من الأمور الطبيعية والصحية إلا أنها تكون مصدر إحراج للسيدات والرجال على حد السواء إذا ما ارتبطت بالرائحة الكريهة.

وحتى تصمني الحصول على رائحة منعشة ولائقة في فصل الصيف، نقدم لك سيدتي في مقال اليوم قائمة بأبرز الأخطاء التي ترتكبها السيدات والتي تقلل من فاعلية مقاومة رائحة العرق حتى تتجنبيها مستقبلا.

أخطاء استعمال مزيل العرق

  • تتوفر مزيلات العرق بتركيبات مختلفة لكن عليك تجنب تلك التي تحتوي على الألمينيوم أو الكحول حفاظا على صحتك.
  • قبل اقتناء أي نوع من مزيلات العرق يجب عليك التأكد من أنه يناسب نوع البشرة الخاص بك حتى لا تتعرضي للتحسس، يمكنك أيضا استشارة الطبيب الخاص بك للحصول على بعض النصائح حول النوعية المناسبة.
  • قد تعتقدين أن وضع مزيل العرق بكميات كبيرة يجعلك لا تتعرقين لكن الأمر ليس صحيح، ينصح بتطبيق كمية صغيرة من مزيل العرق وإعادة وضعه عند الحاجة على مدار اليوم للحصول على فاعلية قصوى ويكون ذلك في الأيام الحارة.
  • إذا كنت ستقومين بنشاط مكثف في يوم محدد يمكنك وضع مزيل العرق ليلا قبل النوم حتى يساهم في وتوفير حماية قصوى من رائحة العرق في اليوم التالي.
  • لا يجب وضع مزيل العرق على الإبطين دون إزالة الشعر الزائد لأنك لن تحصلي على أي نتيجة تذرك بل ستخسرين فقط المستحضر.
  • لا يميز الكثيرون بين مضاد التعرق ومزيل العرق لذلك قد لا تكون النتيجة حسب ماهو متوقع، إذا كنت ترغبين في التقليل من كمية الإفرازات العرقية ينصح باستعمال مضاد التعرق أما إذا كنت ترغبين في التخلص من الرائحة الكريهة فعندها عليك استعمال مزيل عرق.
  • إذا قمت بوضع مزيل العرق في الصباح فيجب عليك غسل الإبطين في المساء للتخلص من أثره حتى تضمني سلامة الغدد العرقية.

ملاحظة: قد تواجهين مشكل الحساسية المتكررة عند استعمال أنواع مختلفة من مزيل العرق لذلك يمكنك استبدال الأنواع الصناعية بأخرى طبيعية سواء، حيث توفر بعض الماركات العالمية مزيلات عرق بتركيبات خالية من أي إضافات كيميائية لكنها قد تكون باهظة الثمن في مقارنة بالأخرى. إذا لم تسمح ميزانيتك بهذا الأمر يمكنك اللجوء للوصفات التقليدية التي تضمن لك التعطير والنعومة على حد السواء.