زيدي عدد وجباتك لتخففي وزنك

سيدات الامارات
زيدي عدد وجباتك لتخففي وزنك

معرفتنا لطريقة عمل الجسم تمكننا يوما بعد يوم من تخفيف الوزن للحصول على الوزن المثالي، فاتباع طرق علمية فعالة هي الوسيلة المثلى للحصول على أفضل النتائج في أقصر فترة ممكنة.

ولعل أغرب ما يمكن أن تعرفيه هو أن الإكثار من عدد الوجبات سيساعدك على تخفيف وزنك.

وفي هذا المقال تقدم لك مجلة سيدات الإمارات طريقة مبتكرة لتخفيف الوزن دون الشعور بالجوع الذي يرافق الحميات الغذائية.

تابعي معنا:

زيادة عدد الوجبات لتخفيف الوزن

قد تبدو الفكرة غير علمية في بادئ الأمر، لكنها منطقية وفعالة جدا، يكفي فقط أن تتبعي النصائح والإرشادات التالية:

  • اختيار الحمية المناسبة

عليك سيدتي قبل كل شيء أن تختاري حمية تناسب طولك ووزنك وطبيعة نشاطك، وكمية الحريرات التي يحتاجها جسمك.

وفي مرحلة لاحقة وبعد أن تحددي الحمية قومي بملئ اليوم بالوجبات الصغيرة التي لا تتجاوز حريراتها عدد الحريرات الموجودة في الحمية. فعلى سبيل المثال لو كانت الحمية تحتوي في وجبة الفطور على قطعة من التوست، وكأس من الحليب وحبة تفاح، يمكنك تأخير تناول التفاحة إلى ساعتين، فتقسيم الوجبات يقاوم الشعور بالجوع ويجعلك أكثر قدرة على المقاومة.

  • احرصي على تناول البروتينات

تعتقد الكثيرات أن الحريرة هي نفسها مهما كان مصدرها، وهذا خطأ شائع. فالحريرات القادمة من البروتينات أسهل في الحرق من الحريرات القادمة من الدهون المشبعة.

كما أن الجسم في حاجة دائمة للبروتينات لبناء العضلات أولا، وللاستجابة لأنشطتك اليومية ثانيا.

وكما تحتاجين أنت لحرق الدهون يحتاج جسمك لمغذيات تسمح له بالقيام بأبسط مهامه اليومية والتي تعرف بحريرات الاستقلاب القاعدي، أو معدل الأيض الأساسي.

قاومي الشعور بالجوع

الجوع ليس شعورا هينا فهو يمس واحدة من أهم الغرائز التي تهتم بحماية حياتنا قبل كل شيء.

لذلك عليك التعامل بذكاء معه عبر هذه النصائح:

  • السلطة الخضراء

يمكنك ملؤ الفترات التي تكون خالية من الوجبات بالسلطة الخضراء، فهي لا تسبب تراكم الشحوم، وهي تغطي شعورك بالجوع، فالألياف الموجودة في الخضر والغلال التي تضيفينها للسلطة تملؤ المعدة وتشعرك بالشبع.

كما أنها تسمح لك بالحصول على فترة من الراحة، بعد اعتماد الجسم على بعض الحريرات القادمة من الشحوم المخزنة.

  • وجبات أكثر وحريرات أقل

عليك سيدتي أن تجعلي الوجبات الصغيرة طريقة للعيش بالنسبة لك، فالإنسان البدائي كان يأكل وجبات صغيرة طول اليوم، لكن الحضارة هي التي فرضت علينا نظاما غذائيا يتكون من 3 وجبات.

لكن عليك أن تراقبي بدقة نوعية الطعام الذي تتناولينه، حتى يكونعدد الحريرات التي تتناولينها محصورة بين الـ 800 و 1600 حريرة.

  • حريرات يمكن التخلص منها

يوجد العديد من الأطعمة التي تقدم لنا حريرات يصعب التخلص منها على غرار الكربوهيدرات النشوية والتي تحتوي على سكريات صعبة الامتصاص. نذكر منها الخبز والبطاطا، فهي تبقى في الجسم فترة طويلة وتقدم للجسم حريرات كافية لعمله طول اليوم.

لكن هذه الأطعمة وإن كانت هامة، يجب أن تكون في الفطور فقط وبكمية صغيرة حتى يحتاج الجسم لحرق الطاقة المخزنة عنده على مستوى الدهون.

Mega Сайт Площадка