ماهو المقدار الأقصى المنصوح بتناوله يوميا من الملح والسكر؟

سيدات الامارات
ماهو المقدار الأقصى المنصوح بتناوله يوميا من الملح والسكر؟

السمين الأبيضين، هكذا أطلق على الملح والسكر، وهكذا هما فعلا؛ مكونين لا غنى عنهما أبدا، ولكن لهما من الأضرار ما يثير الرهبة، خاصةً إذا ما تم تناولهما بكميات مفرطة؛ فكثيرا ما كانا سببا في الإصابة بالعديد من الأمراض، ومن ضمنها السمنة، وضعف الكلى، وارتفاع ضغط الدم والسكري، وحتى انسداد الشرايين والأزمات القلبية، والسكتات الدماغية أيضا. وحتى نجنبك مواجهة كل هذه الإشكالات سيدتي، جئنا لك في هذا المقال بالكمية القصوى المنصوح بتناولها من هذين العنصرين، وذلك بحسب ما صرحت به منظمة الصحة العالمية. تابعي معنا!

ماهو المقدار الأقصى المنصوح بتناوله يوميا من الملح والسكر؟ 

تؤكد منظمة الصحة العالمية على ضرورة عدم تجاوز الخمس غرامات من الملح يوميا، أي ما يعادل مقدار أقل من ملعقة صغيرة منه؛ وذلك بسبب احتوائه على نسبة هامة من مادة الصوديوم الضارة للجسم.

أما بالنسبة إلى السكر، فقد حددت الكمية القصوى لتناوله يوميا بستين غرام، أي ما يعادل 10% من السعرات الحرارية، مع اشتراط أن لا تزيد كمية السكر من المواد الغذائية المصنعة عن الخمس والعشرين غراما يوميا، أي حوالي 6 ملاعق من الشاي.