أطعمة تساعد على حرق دهون البطن

حرق دهون البطن

البطن المشدود سر من أسرار الأناقة والجمال لكن منع الدهون من التراكم في هذا الجزء يشكل تحديا صعبا وبالغ الأهمية، من أجل ذلك ننصح  بتضمين الأطعمة التالية ضمن نظامك الغذائي ومع بذل القليل من الجهد والتمارين ستحصلين على نتائج مذهلة وبطن مسطح.

التفاح

يعتبر أخصائيو التغذية أن تناول حبة من فاكهة التفاح يُشكل فكرة ممتازة لبدأ يوم جديد خاصة إذا ما تم ارفاقه بإحدى المكملات الصحية مثل الشوفان. ومن أسرار فاعلية هذه الثمرة  في حرق الدهون هو احتواؤها على نسبة عالية من المغذيات والفيتامين ج والفلافونيدات والبيتا كاروتين. 

إذا أردتِ استغلال فوائد التفاح لحرق دهون البطن فنحن ننصح بتناول من حبتين إلى ثلاث حبات من التفاح في اليوم ويمكن أيضا  تناول كوب من عصير التفاح والبنجر كوجبة ممتازة في العشاء.

الموز

تحتوى حبة الموز في المتوسط على ما يعادل 75 إلى 130 سعرة حرارية، وهي فاكهة غنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات. ومن بين مزايا الموز الأخرى أنه يساعد على الحد من التوتر وخسارة الدهون ويُساهم في تعزيز صحتك. وينصح بتناول حبة من الموز بين الوجبات الرئيسية في الصباح أو فترة الظهيرة لتعزيز الشعور بالشبع والتمتع بنسبة جيدة من الفيتامينات.

الكرفس

لا يمكن أن يغيب الكرفس عن حميتنا الغذائية، حيث ينتمى إلى لائحة الخضروات ذات الفعالية الهامة في خسارة الوزن بالاضافة إلى أنه يحتوى على نسبة جيدة من الفيتامين C والكالسيوم. ويمكن تناول هذا الأخير وفق أشكال مختلف ضمن أصناف متنوعة من الأطباق أو على شكل عصائر السموثي.

غلال البحر

المأكولات البحرية هي واحد من الأغذية الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعدنا على مكافحة تراكم الدهون وهي صحية وتحتوى على نسبة عالية من الأوميغا 3 والعديد من الفيتامينات والمعادن. وأفضل ما في الامر أن بامكانك طهيها كما يحلو لنا وفق أطباق متنوعة، وينصح بتناولها ثلاث مرات في الأسبوع للاستفادة من خصائصها ومزاياها الرائعة.

الأفوكادو

يحتوى الأفوكادو على حمض الأوليك الذي يساعد على مقاومة  الجوع وتعزيز الشعور بالشبع، كما أنه غني بالألياف المساعدة على إزالة الدهون والحصول على بطن جميلة ومسطحة. ويمكن الاستفادة من خصائصه الغذائية المذهلة من خلال استعماله لتحضير الكريمات أو السلطات بما مقداره حبة أفوكادو في اليوم.

الكرز

يجلب الكرز العديد من الفوائد  عند إدراجه ضمن نظامنا الغذائي فهو ممتاز لصحة القلب ومهم لخفض الكوليسترول أو حمض اليوريك كما يعمل على تنظيم عملية الأيض وحرق الدهون وتقليل الشعور بالجوع. وهو غني بمضادات الأكسدة ويمكن العثورعليه بسعر جيد في مختلف الأسواق، ويمكن استهلاكه على شكل عصائرطبيعية بعيدا عن المنتجات المعروضة في أسواق الغنية بالسكريات والفقيرة من المنافع الغذائية.

الطماطم

من الشائع جدا استخدام الطماطم ضمن أطباقنا اليومية وفي تحضير السلطات حيث تضفي نكهة مميزة ومذاقا شهيا ولونا مميزا، ومن الرائع أن نخبرك سيدتي اليوم أن هذا العنصر يقلل من تراكم الدهون في الدم ويساعد على تنقيته من مختلف الشوائب والسموم، الآن أصبح لديك سبب آخر لعدم الاستغناء عن هذه الخضار اللذيذة لتحضير الوجبات اليومية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *