العناية بصحتك

أطعمة تُساعد على تنشيط الذاكرة

ر

تُعاني العديد من السيدات من كثرة النسيان الذي يرتبط بعدة عوامل من بينها التعب والتفكير المستمر وكثرة المشاغل، ويمكننا تدارك الأمر من خلال الاسترخاء وجلسات التأمل دون أن ننسى أهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع التركيز على الأطعمة التي تعمل على تنشيط الذاكرة وتعزيز قدرات المخ. وفي ما يلي نقدم لك باقة من الأطعمة التي تساهم في تنشيط الذاكرة فلا تترددي في إدراج هذه الأطعمة ضمن نظامك الغذائي. تابعينا !

1. الجوز

من معجزات الخلق أن الجوز يشبه المخ في شكله أليس من الرائع أن تمنحنا الطبيعة مفاتيح لعلاج مشاكلنا الصحية !

تحتوي المكسرات على مادة البوليفينول والمواد الغذائية الموصى بها لمنع الإجهاد التأكسدي وتحسين قدراتنا المعرفية. كما أنها تحسن صحة القلب والأوعية الدموية.

حفنة صغيرة من المكسرات في اليوم تسمح لنا بالحفاظ على حيوية الدماغ وإذا كنت تعانين من زيادة الوزن فنصحك بتناول ثلاث حبات من المكسرات يوميًا في الصباح.

أطعمة تُساعد على تنشيط الذاكرة

2. جذور الماكا

تساعد جذور الماكا على تنشيط الدورة الدموية في الدماغ بما يساهم في تقوية الذاكرة وزيادة التركيز ويمكن اعتمادها كمنشط طبيعي ممتاز وبديل جيد لتحسين المزاج.

يمكن اعتماد جذور الماكا كمكمل غذائي مثالي لأنها غنية بالبروتينات والأحماض الأمينية الأساسية والكربوهيدرات والألياف والفيتامينات (B1 و B2 و B6) والمعادن بما في ذلك الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك.

3. الجنكة

الجنكة هي واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية التي تعمل على تحسين عملية وصول الأكسجين إلى خلايا الدماغ من خلال تحسين الدورة الدموية الدماغية وتعزيز الذاكرة والقدرات العقلية.

4. الحمضيات

استهلاك الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت على معدة فارغة يساعد على تحسين الذاكرة، يمكننا  تناولها مباشرة أو استهلاكها على شكل عصير.

5. الزعرور

يساعد الزعرور على تحسين الدورة الدموية وهو مثالي في التغلب على مشاكل فقدان الذاكرة خاصة عند كبار السن، كما أنه علاج ممتاز لمشاكل القلب.

6. خميرة الشعير

تجلب خميرة الشعير العديد من الفوائد الصحية الممتازة وهي غنية بالفيتامينات والمعادن خاصة الفيتامين ب 12 وحمض الفوليك، وتعمل كمقوى طبيعي  للجهاز العصبي المركزي، وتساعد على تحسين حالات الاكتئاب والقلق والتوتر التي تؤثر على فقدان الذاكرة.