لايف ستايل

تجنبي هذه الأخطاء عند حفظ الجبن

تعاني العديد من السيدات من صعوبات كبيرة في التعامل مع المواد الغذائية الحساسة بسبب نقص الوعي واستعمال الطرق التقليدية التي توارثناها من عند أمهاتنا وجداتنا، إلا أن الصعوبة التي تعترضنا لا تتوقف عند هذا الحد بل تتجاوز ذلك إلى مقاومة الأخطاء الشائعة التي أصبحت السيدة متعودة على القيام بها. لذلك نقدم لك سيدتي جملة من الأخطاء الشائعة التي تعترضنا خلال حفظ واستهلاك الجبن، تابعي معنا:

  • استعمال الجبن بعد إخراجه من البراد

يمثل هذا الخطأ أحد الأخطاء الشائعة جدا في طرق استعمال وحفظ الجبن، حيث تقوم السيدات عادة بتقديم الجبن لأبنائهن فور إخراجه من البراد، وهذا لا يكشف حقيقة حالة الجبن، إذ يمكن أن يكون متعفنا لكن حالته المتجمدة لا تكشف إن كان صحيا أو متعفنا، لذلك عليك ترك الجبن برهة من الزمن حتى تستطيعي تمييز حالته قبل استعتماله للطهو أو غيره.

  • قطع الجبن

قد تلاحظين أن الجبن يلتصق بالسكين في كل مرة تحاولين فيها قطعه بالسكين، وهذه الطريقة غير عملية وتسبب هدرا للجبن، لذلك عليك تبليل السكين بالماء الدافئ قبل قطع الجبن وبذلك تكون عملية القطع متميزة واحترافية.

  • التخلص من الجبن فور ظهور بعض التعفن عليها

الجبن حساس جدا لأي تغيرات في الرطوبة أو الحرارة، إلا أن هذا لا يعني وجوب التخلص من كامل كمية الجبن التي لديك بدعوى أنها متعفنة من إحدى الجهات. كل ما عليك هو تقشير الجهة المتعفنة حتى لا تهدري بقيتها.

  • شراء الجبنة المغلفة والمقطعة مسبقا

انتشرت في الأسواق منذ مدة أصناف من الجبن المقطع والمغلف مسبقا، إلا أنه لا يحتوي على تاريخ نهاية صلاحية الأمر الذي يطرح عديد التساؤلات حوله، لكن الأهم هو عدم معرفة الجهة المنتجة للجبن وطريقة إعدادها، لذلك تجنبي شراء أي جبن لا تعرفين مصدره أو مدة حفظه.

اترك تعليقاً