العناية بصحتك

تخلصي من رائحة القدمين بهذه الوصفات الطبيعية

تعتبر رائحة القدمين من أكثر الأشياء المحرجة والمزعجة، لذا سنمدك في هذا المقال ببعض الوصفات الطبيعية على أمل أن تساعدك في حل هذه المشكلة.

  • الماء الدافئ والملح الانجليزي

تساعد هذه الوصفة على التخلص من البكتيريا أو الفطريات المسببة للروائح المزعجة وذلك من خلال تعقيم القدمين. اخلطي ربع كوب ملح مع لتر من الماء وانقعي به قدميك لمدة ربع ساعة ثم جففيهما جيدا، كرري العملية مرتين في الأسبوع. يمكنك استعمال الملح العادي في حال عدم توفر الملح الانجليزي.

  • الماء الدافئ وبيكربونات الصوديوم

أضيفي ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى لتر من الماء ثم انقعي قدميك لمدة نصف ساعة مع التجفيف عند الانتهاء.  يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

  • إكليل الجبل والميرمية والنعناع الجاف

أضيفي ملعقة من كل هذه المكونات الثلاثة إلى لتر من الماء لتتخلصي من الفطريات والجراثيم، انقعي قدميك لمدة 30 دقيقة ثم جففيهما جيدا. كرري هذه الوصفة لمدة أسبوعين وستعجبك النتيجة.

  • الليمون وبيكربونات الصوديوم

يعمل هذا المزيج على قتل الفطريات، لذا ننصحك بإضافة ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون إلى لتر واحد من الماء وانقعي قدميك لمدة نصف ساعة مع التجفيف.

  • خل التفاح

أضيفي ربع كوب من خل التفاح أو الخل البلسمي إلى لتر من الماء الدافئ وانقعي قدميك لمدة 30 دقيقة على الأقل، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فورية.

اترك تعليقاً