تخلصي من فطريات القدمين بهذه العلاجات المنزلية

سيدات الامارات
تخلصي من فطريات القدمين بهذه العلاجات المنزلية

تعتبر الفطريات من أبرز المشاكل الجلدية التي تسبب الانزعاج للكثيرات، وذلك لما ينتج عنها من روائح كريهة تحرجنا. إذا كنت سيدتي تعانين من هذه المشكلة وتبحثين عن حلول سريعة تعيد قدميك إلى سابق عهدها، سنقدم لك في مقال اليوم أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها للتخلص من فطريات القدم بشكل فعال وآمن.

وصفة الباكينغ صودا

كل ما عليك فعله هو مزج نصف كوب من الباكينغ صودا مع ¼ كوب من الهيدروجين بروكسيد بنسبة 3%، ½ كوب من ملح الأبسوم وأربع أكواب من الماء الدافئ.
انقعي قدميك في الماء لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها جيدا بالماء العادي مع التجفيف. كرري هذه الوصفة مرتين في اليوم لتتخلصي من الفطريات والروائح المزعجة.

وصفة خل التفاح

امزجي كميات متساوية من خل التفاح العضوي والماء الدافئ، انقعي به قدميك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء وجففي جيدا. كرري هذه الطريقة البسيطة  بشكل يومي ودون انقطاع حتى تلاحظي اختفاء الفطريات.

يمكن خلط مسحوق الأرز مع خل التفاح العضوي حتى تتشكل لديك عجينة ناعمة، وزعيها بين الأصابع المصابة مع التدليك بلطف ودون ضغط. كرري هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

وصفة زيت شجرة الشاي

امزجي ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من  زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، احضري عود تنظيف الأذن واغمسيها في المزيج وطبقيه على المناطق المصابة بالفطريات بشكل جيد. انتظري  لمدة 10 دقائق ثم اشطفي وجففي جيدا.
استخدمي هذه الخلطة مرتين أو ثلاثة في اليوم لتحصلي على نتائج جيدة بفضل زيت شجرة الشاي المطهر.

وصفة زيت الثوم

لا شك أن الثوم من أفضل المواد الطبيعية التي تقضي على القطريات، الجراثيم والالتهابات.

عليك بمزج مقادير متساوية من زيت الثوم مع الخل الأبيض واستخدميه لتدليك مناطق الفطريات، غطيها بغطاء نظيف لعدة ساعات ثم اشطفي. كرري هذه الطريقة بانتظام حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

وصفة زيت البردقوش

يمتاز هذا الزيت بخصائصه المطهرة التي تقضي على الجراثيم والفطريات، كما يحتوي على نسبة عالية من مضادة الأكسدة التي تقضي على الالتهابات الجلدية.، قومي بغمس قطنة في زيت البردقوش وادهني بها مناطق الفطريات لمدة 30 دقيقة على الأقل. اشطفي قدميك بعد ذلك بالماء الدافئ مع التجفيف جيدا. استخدمي هذا الزيت 3 مرات في اليوم وبشكل منتظم وستحصلين على نتيجة جيدة.

وصفة  الخل الأبيض

يفيد الخل الأبيض في توازن حموضة البشرة وبالتالي القضاء على الفطريات بشكل فعال.

امزجي كوبين من الماء الدافئ مع كوب من الخل الأبيض، وزعي المزيج على الأصابع المصابة بعناية واتركيه لمدة 15 دقيقة. اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر وجففي جيدا تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم.

 

 

Mega Сайт Площадка