العناية بالشعر

تعرفي إلى فوائد بذور الكتان للشعر

بذور الكتان للشعر

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل الشعر العديدة ويكون سببها غالبا عدم العناية بالشعر بالطريقة المناسبة، اتباع نظام غذائي غير صحي لا يوفر العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر وأيضا اتباع بعض العادات اليومية التي تتلف الشعر وتحرمه من المظهر الصحي. وفي هذا السياق اخترنا أن نقدم لك سيدتي في هذا المقال فوائد بذور الكتان للشعر حتى تحصلي على إطلالة مثالية وجذابة.

فوائد بذور الكتان للشعر

  • تضمن بذور الكتان نسبة عالية من الفيتامين E الذي يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة مما يحمي الشعر من التلف.
  • يفيد في تنشيط فروة الرأس وتحسين الدورة الدموية وحماية فروة الرأس من الالتهابات أو ظهور الشيب.
  • يساعد في  تنظيم الإفرازات الدهنية في فروة الرأس مما يساعد في موازنة  مستويات الرقم الهيدروجيني، تهدئة فروة الرأس وتعزبز نمو الشعر بشكل صحي.
  • تعمل بذور الكتان على تغذية بصيلات الشعر بفضل نسبة عالية من أحماض الأوميغا 3، علاج الجفاف والتقصف وعلاج التجعد بشكل طبيعي.

 بذور الكتان للشعر

جل بذور الكتان وعصير الليمون لنمو الشعر

في وعاء عميق قومي بوضع  كوبان من الماء المفلتر، ربع كوب من بذور الكتان وارفعي المكونات على نار هادئة حتى تغلي وتلاحظي تحول قوامه لهلامي شفاف. أضيفي إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون. واتركيه حتى يبرد ثم صفيه واحتفظي به في برطمان زجاجي واستخدميه بشكل يومي على الشعر وفورة الرأس مع التدليك.

جل بذور الكتان لتنعيم الشعر

المكونات: ربع كوب من بذور الكتان الناضجة (تكون بنية اللون) و كوبان من الماء.

اسكبي الماء في وعاء وضعيه على النار حتى يغلي، عندها أضيفي بذور الكتان واخفضي النار واتركي المزيج لمدة 7-9 دقائق إضافية حتى تحصلي على قوامي هلامي شفاف كثيف ولزج مع التقليب المتواصل.

ارفعي الوعاء مباشرة من على النار واتركيه حتى يهدأ ثم صفي بذور الكتان بواسطة شاش معقم لتفصلي البذور عن الجل.

احتفظي بالجل في برطمان زجاجي نظيف واحتفظي به في البراد لحين الاستعمال.

طبقي القليل من الجل بين يديك وافركي به أطراف الشعر أو على كامل الشعر بعد الاستحمام على أن تكون رطبة وليست مبللة واتركيه حتى يجف لتحصلي على شعر ناعم ولامع.

زيت بذور الكتان وزيت الجوجوبا لترطيب الشعر الجاف

 المكونات: ملعقة كبيرة واحدة من الماء المفلتر، ملعقة كبيرة من زيت بذر الكتان، ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ملعقة صغيرة من الغليسرين وبضع قطرات من زيت اللافندر العطري.

قومي بمزج كل المكونات بشكل جيد ثم احتفظي بالمزيج في زجاجة سبراي نظيفة واستخدميه لرش الشعر الجاف، دلكي بلطف لبضع دقائق ثم سرحيه بالطريقة المعتادة.

اترك تعليقاً