تعرفي على أفضل 3 طرق للتخلص من الأرق

تعرفي على أفضل 3 طرق للتخلص من الأرق

يعاني بعض الأشخاص من الأرق، وقد لا يعتبر ذلك مرض لكنها معاناة يمكن أن يكون لها عواقب سلبية على المدى الطويل. يحدث ذلك عادة بسبب وتيرة الحياة والمشاغل اليومية بالإضافة إلى العادات السيئة والنظام الغذائي الغير متوازن، ناهيك عن الإجهاد والإكتئاب وغيرها من الأسباب… كل هذه الأسباب تؤدي إلى الأرق لذلك سنقدم لك اليوم حلول بسيطة وفعالة.

الشاي

يوصى بتناول شاي الزيزفون في جميع أنحاء العالم لأنه مسكن ويساعد على النوم بالإضافة أنه قادر على إرخاء العضلات. ويمكنك سيدتي أيضًا تناول شاي الفاليريان، هذا النبات مهدئ ويساعد على التخفيف من مشكلة الأرق.

الحليب

الحليب الساخن هو علاج تقليدي آخر يساعد على معالجة هذه المشكلة لأنه يساعد على إنتاج الميلاتونين. يمكنك إضافة ملعقة من العسل.

العلاج بالروائح

تم اكتشاف هذا العلاج في مصر من قبل الفراعنة حيث أثبتوا أن الروائح التي يستنشقها الأنف لها دور كبير في علاج الأرق حيث ينصح باستخدام الزيوت النباتية العطرية لأنها تؤثر على الدماغ وتساعد على التهدئة. كل ماعليك القيام به هو الإستمتاع بهذه الروائح مع الإسترخاء لمدة 20 دقيقة قبل النوم ويمكنك الإستعانة بالشموع العطرية. ينصح عادة باستخدام رائحة الورد، البرتقال، الخزامى والليمون.

خيارات أخرى تساعد على التخلص من الأرق

هناك طرق أخرى تساعد على تهدئة الدماغ والنوم، صحيح أنها لن تحقق نتائج ملحوظة بين عشية وضحاها ولكن سوف تساعدك على المدى المتوسط، حيث عليك:

  • القضاء على القيلولة بهذه الطريقة عند حلول الظلام سيكون جسمك متعبًا وسوف تنامين بسهولة تامة.
  • ابتعدي عن الأضواء، حاولي إغلاق أي مصدر يشتت دماغك مثل التلفاز، الحاسوب، الهاتف المحمول… هذه المصادر تبقي الدماغ نشيط ومستيقظ.
  • يمكنك قراءة كتاب وتجنبي المواضيع الحساسة التي تؤثر على نومك.
  • ممارسة الرياضة بشكل مستمر.
  • تجنب الكافيين وشرب القهوة خاصة في المساء.
  • الشوكولاته أيضا تؤثر على النوم لأن استهلاك السكر في نهاية اليوم سيحفز المخ ويجبره على مواصلة نشاطه.
  • من الضروري اتباع نظام غذائي صحي مع عادات أفضل في روتينك اليومي لأن هذه العوامل تؤثر على جسمك وقد تتسبب في الأرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *