انقاص الوزن

هذه الأطعمة ستساعدك على حرق دهون البطن

18مشاهدة

تعتبر منطقة البطن، الجزء الأكثر أهمية من الجسم حيث تتراكم الدهون في هذه المنطقة ويصعب التخلص منها. للحد من هذه المشكلة تحتاجين فقط إلى إضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي مع القليل من الجهد.

نمط الحياة الغير لائق مع سوء التغذية يؤدي إلى احتباس الماء وتخزين الدهون في الجسم، لذلك يوصي أطباء التغذية دائمًا بهذه النصائح:

  • شرب 2 لتر من الماء يوميا، بالإضافة إلى العصائر الطبيعية.
  • تجنبي تناول الدقيق المكرر والأغذية الصناعية والكعك.
  • تجنبي استخدام الملح في أطباقك الخاصة، هذا هو السبب الرئيسي لاحتباس الماء.
  • ممارسة الرياضة 10 دقائق يوميًا.

التفاح

لايوجد أفضل من بدء النهار بتفاحة، فكرة جيدة وينصح بها العديد من الأطباء وخبراء التغذية، لأنها تساعد على حرق الدهون، غنية بالمواد المغذية، والفيتامين C، الفلافونويدات والبيتا كاروتين. يمكنك تناول 2-3 حبات في اليوم.

الموز

يتكون الموز من 75 إلى 130 سعرة حرارية، هذه الثمرة غنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات. إضافتها إلى نظامك الغذائي لن يساعدك على حرق الدهون فقط بل سيساعدك على العناية بصحتك أيضًا، يمكنك تناولها كوجبة خفيفة في منتصف الصباح أو بعد الظهر، للتخلص من الشعور بالجوع ولتلبية احتياجات الجسم.

الكرفس

لا تترددي سيدتي في إضافة هذا الخضار إلى نظامك الغذائي لأنه يساعد على حرق الدهون ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C، والكالسيوم. يمكنك تناوله يوميًا.

المأكولات البحرية

قد يكون ذلك مكلف قليلاً لكن ينصح العديد من خبراء التغذية باستهلاك المأكولات البحرية على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، لأنها تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعدنا على تجنب تراكم الدهون، كما أنها تزود الجسم بالأوميغا 3 والعديد من الفيتامينات والمعادن.

الأفوكادو

يعتقد الكثير أن هذه الفاكهة غنية بالدهون ويجب تجنبها أثناء الحمية في حين أنها تحتوي على حمض الأوليك، وهو العنصر الذي يعزز الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة هذا بالإضافة إلى أنه غني بالألياف التي تحسن عملية العبور المعوي للقضاء على الدهون. يمكنك تناول حبة يوميًا أو إضافتها إلى السلطة أو العصائر الطبيعية أو كوجبة خفيفة.

من الضروري سيدتي إضافة هذه الأطعمة لنظامك الغذائي للتخلص من الدهون التي تتراكم عادة في منطقة البطن.

اترك تعليقاً