انقاص الوزن

حيل بسيطة للتخلص من البطن بعد الولادة

لا يوجد أفضل من احتضان الأم لطفلها بعد الولادة، لكن تحلم كل سيدة بالتخلص من البطن خلال وقت وجيز، حتى تستعيد رشاقتها مجددًا. ومن الصعب تحقيق ذلك خاصة في البداية حيث سيكون تركيزك على الطفل، لذلك سنقدم لك هذه الحيل البسيطة التي ستساعدك على التخلص من هذه المشكلة.

نهاية مرحلة الولادة وبداية التخلص من الوزن

بعد الولادة يحتاج جسمك إلى الراحة والاسترخاء، خاصة وأن الجسم مر بالعديد من التغيرات الهرمونية. لذلك ينصح جميع الأطباء بأخذ قسط من الراحة ليستعيد الجسم عافيته بين نهاية مرحلة الولادة وبداية التخلص من الوزن الزائد.

استغلال فترة الرضاعة الطبيعية

قد تستغربين ذلك، لكن الرضاعة الطبيعية تساعد على حرق الدهون. أنت بحاجة سيدتي في هذه الفترة إلى استغلال هذه الفترة للتخلص من الوزن الزائد مع اتباع نظام غذائي صحي. يجب أن تعلمي أن الرضاعة الطبيعية ستخلص من 500 سعرة حرارية يوميًا.

ممارسة رياضة المشي

بعد الولادة تجنبي الجلوس في المنزل لفترات طويلة لأنه يمكنك المشي لمدة 30 دقيقة وذلك 3 مرات في الأسبوع. يمكنك أخذ طفلك معك أثناء التجول أو تركه مع والدتك.

تمارين رياضية خاصة بالبطن

من الضروري أن تقومي سيدتي بممارسة بعض التمارين الرياضية المخصصة لشد منطقة البطن. يمكنك الاستعانة بالفيديوهات الموجودة على اليوتوب إذا لم تتمكني من الذهاب إلى صالون الألعاب الرياضية.

يمكنك الاستلقاء على الظهر مع رفع الرأس وضمه مع الركبة، كرري هذه الحركة حتى 30 مرة يوميًا لأنه من أفضل الحركات التي ستمكنك من شد البطن.

شرب كمية كافية من الماء

أنت بحاجة بعد الولادة إلى شرب كمية كافية من الماء لاتقل عن 2 أو 3 لتر يوميًا، لأن ذلك سيساعدك على ترطيب جسمك أثناء فقدان الوزن والسوائل. إذا لم تتمكني من شرب كمية كبيرة من الماء يمكنك تعويضه بشاي الليمون أو النعناع أو الشاي الأخضر وشاي الأعشاب.