الحمل و الولادةانقاص الوزن

خسارة القليل من الوزن قد تساعدك على الحمل بصفة طبيعية

في القديم كانت المرأة الممتلئة ترمز إلى الجاه والعزة وكان الرجال يفضلونها على المرأة النحيفة، وحتى يومنا هذا مازالت بعض الحضارات تحافظ على هذا المعتقد، ففي موريتانيا تقوم العائلات بإرسال الفتيات الى أماكن شبيهة بالمعسكرات فيبقعن فيها لفترات طويلة بهدف التسمين. ولكن اليوم تَطَور الوعي لدى المرأة العربية وباتت قادرة على التعرف إلى خطورة الوزن الزائد والأمراض الناتجة عنه، فبالإضافة إلى الجانب الصحي والتجميلي الذي تتمتع به المرأة عند خسارة وزنها يمكنه أيضا أن يكون سببا وراء حملها بصفة طبيعية.

weigh-in-pregnancy

وحسب الدراسات التي أجريت حديثا في جامعة غرونغين في هولندا فإن خسارة المرأة لـ 6 أرطال من وزنها خلال 6 أشهر من شأنه أن يعزز فرصها في الحمل دون الالتجاء إلى الوسائل الطبية. وفي هذا الإطار أجريت تجربة على أكثر من 500 امرأة بدينة تم خلالها الاعتناء بنسبة 50% منهن بهدف تصحيح عاداتهن الغذائية السيئة كما تمت الاستعانة بأخصائيين في التغذية وتقديم الحميات المناسبة وإرسال الـ 50% الأخريات إلى المختصين في العقم. وقد وصلت نسب الحمل الطبيعي في صفوف النساء اللاتي تمتعن ببرنامج التخسيس إلى حد 60% بينما كانت نسب حصول الحمل لبقية النساء الأخريات ضعيفة جدا.

وفي هذا الإطار ينصح الباحثون النساء على ضرورة الالتحاق بأخصائي التغذية قبل الالتجاء إلى الحلول الطبية. لذلك عليك سيدتي العناية بوزنك وعدم الإفراط أو التفريط في كل مرة تريدين فيها الحصول على حمل طبيعي، كما أن الوزن المثالي من شأنه أن يُدر الحليب ويسهل عليك المخاض، كل ما عليك هو زيارة أحد المختصين في التغذية لاتباع الحمية التي تناسبك.

اترك تعليقاً