العناية بصحتك

زيت البرتقال الحلو الأساسي: الفوائد والاستخدامات

زيت البرتقال الحلو الأساسي

زيت البرتقال الحلو هو أحد أشهر أنواع الزيوت التي تستخرج من قشر البرتقال، زيت له العديد من الفوائد التي سنتعرض لها في بقية المقال فتابعينا!

مهدئ عصبي

يحتوي على عطر طبيعي له تأثير مهدئ ويعزز الشعور بالاسترخاء، لذلك وصى به في حالات التوتر ومشاكل النوم عند البالغين والأطفال (مع أخذ الاحتياطات التي تنطبق على الزيوت العطرية).

يمكنك دمج زيت البرتقال الأساسي بسهولة مع الزيوت الأساسية الأخرى  مثل زيت لويزة أو الخزامى التي لها نفس الخصائص المهدئة  أو حتى زيت الريحان الأساسي الذي يحارب القلق.

 

مضاد للميكروبات 

من المؤكد أن الزيت الأساسي للبرتقال الحلو المنتشر يتمتع برائحة لطيفة للغاية، ولكنه يساعد أيضًا في تطهير الهواء بشكل خاص في فصل الشتاء أين تكثر الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

محفز للهضم

 يساهم زيت البرتقال الحلو في تعزيز عمل الجهاز الهضمي من خلال طرد الغازات لذلك يمكن إضافته مباشرة إلى الطعام  وخاصة الحلويات أين يضفي نكهة شهية عليها.

كيفية استخدام زيت البرتقال الحلو

للتخلص من التوتر والقلق أو تطهير الهواء تكون الطريقة المناسبة للاستفادة منه عبر الجهاز التنفسي، ضعي قطرات معدودة في ناشر الروائح لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

كما يمكن استخدامه عن طريق الفم لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي،  تكفي قطرات قليلة في شاي عشبي مع القليل من العسل للاستفادة منه.

ينصح بعدم استخدام لزيت البرتقال الحلو الأساسي في حالة الحمل أو الحساسية.