العناية بصحتك

علاج زيت الزيتون والآذريون للتخلص من الدوالي

طرق طبيعية التخلص من الدواليطرق طبيعية التخلص من الدوالي

تحدث الدوالي نتيجة تمدد الأوردة والشعيرات الدموية التي تجد صعوبة في نقل الدم إلى القلب، مما يُحدث التهابات في أنسجة الجسم، أو ضعف في صمامات التي تنظم مرور تدفق الدم. وعلى الرغم من أنها ليست خطيرة لكنها أحيانًا تكون مصحوبة بثقل ووخز في الأطراف السفلية .لحسن الحظ، هناك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية الفعالة ومن بين هذه الخيارات نجد زيت الزيتون وآذريون. إليك طريقة التحضير والإستخدام.

calendula-huile-olive-varices-remède

فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون هو مكون استثنائي نظرًا لمستوياته العالية من الأحماض الدهنية الأساسية، والفيتامين E والمعادن. هذه المواد الغذائية التي تساعد على مكافحة الالتهابات، وتسهل الدورة الدموية. ناهيك عن أنه يحتوي على الأوميغا 3 الذي يحسن من تدفق الدم عبر الأوردة ويعيد وظيفة الصمامات في اتجاه واحد.

فوائد الآذريون

calendula-propriétés

تعتبر زهور آذريون من أفضل العلاجات البديلة لأنها مضادة للالتهابات، تحسن الدورة الدموية في الشرايين. كما استخدمت منذ عدة قرون كعلاج ضد مشاكل التهابات. تحتوي هذه الزهرة على الفلافونيدات والفيتامين C والمعادن الأساسية التي تسهل عودة الدم إلى الجزء العلوي من الجسم.

طريقة تحضير العلاج

calendula-huile-remède-naturel

المكونات:

  • 10 زهور آذريون
  • 3/4 كوب من زيت الزيتون

في إناء زجاجي قومي بوضع زهور الآذريون مقطعة وانقعيها في زيت الزيتون ثم أحكمي إغلاق الوعاء. اتركي هذا الخليط في مكان مظلم لمدة 10 أيام.

بعد مرور المدة المطلوبة حتى تتداخل المكونات مع بعضها البعض يمكنك سيدتي تطبيق القليل من هذا الزيت على المناطق المتضررة مع القيام بحركات دائرية حتى يتغلغل هذا العلاج داخل أنسجة البشرة ويفضل القيام بذلك في الليل قبل النوم دون شطفه وذلك 3 مرات في الأسبوع.

اترك تعليقاً