اتبعي عذه النصائح البسيطة للتخلص من الدوالي

  • نشر في: 21 نوفمبر، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
اتبعي عذه النصائح البسيطة للتخلص من الدوالي

يعتبر رفع القدم في الهواء من أفضل الطرق لتجنب مشكلة الدوالي وتحسين الدورة الدموية ولتعزيز عودة الدم إلى الأوردة.، حيث تظهر عادة في الجزء السفلي من الجسم بسبب صعوبة وصول الدم وعودته إلى القلب،أو بسبب وجود التهابات أو ضعف في الصمامات.

6-conseils-à-suivre-si-vous-souhaitez-éviter-les-varices-500x299

دائما تعتبر الدوالي مشكلة جمالية، لأن الأوردة تأخذ اللون الأحمر البنفسجي لكن يجب أن تعلمي أن هذا الأمر يؤثر كذلك على الصحة حيث يسبب لك ثقل وألم وأعراض أخرى مزعجة تتعلق بضعف الدورة الدموية. ولحسن الحظ، هناك بعض الممارسات والعادات التي تقلل من خطر المعاناة، وخصوصًا عندما تبدأ في سن مبكرة. (Modafinil)

مراقبة الوزن

garder-un-poids-idéal

يعتبر ظهور الدوالي من العواقب الرئيسية لزيادة الوزن أو السمنة لأن ذلك يتسبب في صعوبة نقل الدم إلى الأوردة، مما يؤدي إلى استجابة التهابية في الشعيرات الدموية. لذلك ننصحك بالسيطرة على السعرات الحرارية والدهون في النظام الغذائي الخاص بك الذي يجب أن يرتكز على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، 30 دقيقة على الأقل يوميًا.

ارتداء أحذية مريحة

يجب أن ترتدي سيدتي أحذية مريحة لا ينبغي أن يتجاوز طولها 5 سنتيمترات ذات كعب منخفض ومع تهوئة وتجنبي ارتداء الكعب العالي جدًا لأنه سيضعف صمامات الأوردة.

شرب الكثير من الماء

augmentez-votre-consommation-deau

الناس الذين لا يشربون الكثير من الماء هم أكثر عرضة للمعاناة من مشاكل الدورة الدموية لأن هذا السائل ضروري لتسهيل وظائف أجهزة الجسم خاصة عودة الدم من أي جزء من الجسم إلى عضلة القلب. ينصح الأطباء باستهلاك ما بين 6 و 8 أكواب من الماء يوميًا.

تجنبي ارتداء ملابس ضيقة جدًا

قد تستغربين ذلك لكن ارتداء الملابس الضيقة جدًا يمكن أن يؤثر على جسمك ويؤدي إلى ظهور الدوالي ويتسبب لك في نهاية المطاف في مشكلة جمالية. لذلك عليك اقتناء سراويل مناسبة لحجمك وملابس فضفاضة أثناء النوم.

رفع الساقين

relever-les-jambes

شيء بسيط مثل رفع ساقيك يمكن أن يساعدك على تحسين الدورة الدموية لمنع تشكيل هذه الأوردة الملتهبة، هذا التمرين سيسهل عودة الدم إلى الجزء العلوي من الجسم مع تعزيز الاسترخاء في حالات التعب الكبير. عليك أن تقومي بذلك  2 أو 3 دقائق.

 

Mega Сайт Площадка