العناية بصحتك

علاجات ملينة للأمعاء وبدون آثار جانبية

علاجات ملينة للأمعاء وبدون آثار جانبية

الإمساك هو واحد من المشاكل الصحية التي يُعاني منها العديد من الأشخاص حيث يجلب شعورًا بالضيق وعدم الارتياح ويُسبب آلامًا في المعدة والانتفاخ والغازات لذلك يلجأ الغالبية لتناول الأدوية الكيميائية المسهلة لتخفيف المشكلة لكن استهلاكها على المدى البعيد قد يُسبب بعض التأثيرات الجانبية من أجل ذلك يبقى اعتماد الوصفات الطبيعية أفضل طريقة لتليين الأمعاء. تابعينا !

1. ماء الليمون

ماء الليمون هو واحد من المشروبات البسيطة التي تُساعد على تليين الأمعاء بشكل طبيعيى والوقاية من الالتهابات المزمنة والإمساك بفضل احتوائها على الألياف التي تساعد في تحسين عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء وتعزيز فعالية الجسم في التخلص من السموم، كل ما نحتاجه هو مزج القليل من عصير الليمون فى كوب من الماء واستهلاكه على معدة فارغة كل يوم.

2. ماء بذور الكتان

تحتوى بذور الكتان أيضًا على نسبة عالية من الألياف الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية التي تعمل على تليين الأمعاء بفعالية وللاستفادة من هذه الخصائص نحتاج لمزج ملعقتين كبيرة مع كوب ساخن من الماء، نترك المكونات طيلة الليل وفي اليوم الموالي نصفيها ونستهلك الشراب على معدة فارغة.

3. عصير الكيوي

عصير الكيوي هو مشروب لذيذ وغني بمضادات الأكسدة والفيتامين C والألياف وهو واحد من أفضل الحلول البديلة للتعامل مع أعراض الإمساك، من خلال خصائصه المساعدة على تنظيم حركة الأمعاء ومنع تراكم السموم في الجسم. لتحضير هذه الوصفة نحتاج لمزج حبتين من الكيوي الطازج مع كوب من الماء، ونحرص على تناولها على معدة فارغة في الصباح ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

4. الألوة فيرا والعسل

يُصنف هلام الصبار كواحد من أفضل العلاجات الطبيعية لتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الماء والألياف وتزيد فعاليته باضافة العسل الذي يعمل على تليين الأمعاء بشكل طبيعي.

ويمكن تحضير الوصفة من خلال مزج ثلاث ملاعق كبيرة من الألوة فيرا مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف كوب من الماء، نستهلك المشروب في المساء وقبل النوم وسوف نشعر بتحسن كبير في الصباح.