انقاص الوزن

كيف تحافظين على رشاقة جسمك في سن الأربعين؟

كيف تحافظين على رشاقة جسمك في سن الأربعين؟كيف تحافظين على رشاقة جسمك في سن الأربعين؟

تعتبر مرحلة الأربعينات فترة التحولات العديدة في حياة المرأة، حيث تعرف هذه الأخيرة خلالها الكثير من الاضطرابات على مستوى هرموناتها، والتي من شأنها أن تؤثر بدرجة مباشرة على حالاتها النفسية، وذلك من خلال الإحساس المستمر بالقلق والتوتر حيال تقدمها السريع في العمر واحتمالات فقدانها للعديد من خصالها الجمالية والأنثوية، ومن ضمنها قطعا رشاقة الجسم والمحافظة على الوزن المثالي. ولعلك تقتربين شيئا فشيئا من بلوغ هذه المرحلة العمرية سيدتي وباتت الفكرة ترعبك أكثر مع الأيام وتثير فيك الكثير من المخاوف، لا تقلقي من ذلك مطلقا، فلكل داء دواء يستطب به كما يقال دائما، وهذه المشكلة هي الأخرى لا تشذ عن القاعدة؛ حيث يمكن مواجهتها أيضا والتصدي إليها عبر انتهاج مجموعة من الخطوات التي ندعوك إلى التعرف عليها في ما تبقى من أسطر من هذا المقال. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك!

3 خطوات أساسية لكي تحافظي على رشاقتك في سن الأربعين 

  • الخطوة الأولى : واظبي على ممارسة الرياضة 

عادةً ما تواجه المرأة زيادةً ملحوظةً في وزنها وتراكما هاما للدهون في جسمها عند بلوغها سن الأربعين، وذلك نتيجةً لضعف معدل إفراز هرمون الاستروجين لديها؛ المسؤول الأول عن تنظيم الدورة الشهرية. وحتى يمكنك مواجهة الأمر وتفاديه في أقرب الآجال، تنصحك مجلة سيدات الامارات بالمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية من أجل المحافظة على رشاقة جسمك وجمال قوامك من ناحية، ومن أجل التخلص من الضغوطات النفسية التي قد تواجهك طوال هذه المرحلة من ناحية أخرى. احرصي إذا على مزاولة المشي أو الركض فهما يهذبان العقل والتفكير، أو أيضا مارسي البعض من تمارين السباحة فهي تقي من ارتفاع ضغط الدم وتسيطر على نسبة السكر في الدم، كما تحميك أيضا من أمراض القلب والشرايين.

  • الخطوة الثانية : حافظي على نظام غذائي متوازن 

اعلمي أيضا سيدتي بأنه بمجرد بلوغك سن الأربعين، فإن جسمك يصبح عاجزا على حرق السعرات الحرارية بالشكل المثالي المعتاد، ومن أجل ذلك أنت مدعوة إلى توخي الكثير من الحذر لضمان حسن التعامل مع وضعك الجديد. ولا يتحقق ذلك إلا عبر المحافظة على نظام غذائي متوازن وصحي يتم عبر تنظيم مواعيد وجباتك من ناحية، ومراقبة محتوى هذه الأخيرة من ناحية أخرى، وهنا ننبهك إلى ضرورة الابتعاد عن المقليات بأصنافها، وجميع النشويات، وكل المأكولات المشبعة بالدهون. ولا تنسي أيضا بأن الكافيين ضار جدا بالنسبة إليك سيدتي، وذلك لأنه يعمل عادةً على خفض مستوى الاستروجين في الدم. أما عن الأطعمة المفيدة بالنسبة إليك، فننصحك بالتركيز خاصةً على الأطباق الغنية بالألياف والمعادن، كالخضار والفواكه والحليب الخالي من الدسم وأيضا اللحوم الخالية من الدهون. وفي النهاية، لا تنسي أن تتناولي ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميا،  وذلك من أجل تفتيت الدهون المتراكمة والقضاء عليها.

  • الخطوة الثالثة : تناولي الفيتامينات والمكملات الغذائية 

كثيرا ما تفقد المرأة خلال سن الأربعين الكثير من العناصر الهامة والمفيدة في جسمها بسبب الاضطراب المفاجئ الذي تشهده هرموناتها، وهو ما يجعلها عرضةً لمواجهة العديد من المشاكل الصحية والجمالية أيضا، على غرار هشاشة الأظافر وجفاف البشرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. وحتى تحمي نفسك من كل هذه المشكلات، تنصحك مجلة سيدات الامارات بالحرص على تناول المكملات الغذائية والفيتامينات من أجل تعويض العناصر المفقودة وخاصة منها  الزنك والكالسيوم والحديد. وقد تتسائلين عن الجرعات الضرورية في كل مرة، ندعوك إلى تحديدها مع طبيبك الخاص سيدتي حتى تضمني لنفسك كافة سبل الصحة والسلامة.

اترك تعليقاً