كيف تعالجين آلام وتشنجات البطن بأزهار البابونج؟

من منا لم يصب بمغص أو آلام وتشنجات البطن في يومِِ ما؟
لا يوجد أحد إلا وأصيب ولو مرة في حياته بالمغص و يكون السبب في العادة وجود بعض البكتيريا أو الطفيلات في المعدة، أو الإصابة بمرض آخر مثل عسر الهضم، الانتفاخ، الغازات، الإمساك، الإسهال، النزلات المعوية، آلام الدورة الشهرية، التسمم الغذائي، حصوات الكلى وغيرهم….

وتُعتبر الأدوية العشبية من العلاجات الفعالة والسريعة في معالجة ألام البطن و حتى ألام أخرى، فالينسون مثلاً يُستخدم في حالة الصداع ويكافح الإجهاد، حتى أنه يُنصح به للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم والقلق.
والبابونج يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي والتشنجات وعسر الهضم والتهاب المعدة والأمعاء وحرقة وألم البطن، وآلام الدورة الشهرية، ومشاكل أخرى.

وبما أننا نتحدث اليوم على طرق معالجة آلام البطن، اخترنا لك بعض الطرق الفعالة باستخدام زهرة البابونج، فهذه الزهرة معروفة باحتوائها على العديد من الجزيئات المضادة للالتهابات وعدة معادن أخرى مفيدة جداً في معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي.

كيف تستخدمين البابونج لمعالجة آلام البطن؟

  • في حالة عسر الهضم

ضعي في 200 مل من الماء المغلي، حفنة من زهور البابونج المجففة ( ١٠ زهرات) لمدة 15 دقيقة. ثم اشربي من 2 إلى 3 أكواب يوميًا، ويفضل قبل وجبات الطعام.

  • التهاب المعدة والأمعاء أو آلام الدورة الشهرية:

في 150 مل من الماء المغلي، ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق زهور البابونج المجففة لمدة 5 إلى 10 دقائق. وقومي بشرب 3-4 أكواب يوميا.

  • قرحة المعدة:

امزجي 2 قطرات من الزيت العطري للبابونج و  رؤوس زهر البابونج مع 2 قطرات من زيت الماندرين العطري المخفف في زيت الزيتون واشربيه 3 مرات يوميًا قبل الوجبات.

تحذير: زيت البابونج العطري ممنوع على النساء الحوامل والمرضعات والأطفال أقل من 3 أشهر.

  • آلام في المعدة:

في 250 مل من الماء المغلي، ضعي 2.5 غرام من زهور البابونج المجففة لمدة 10 دقائق ثم قسمي الكمية على كامل اليوم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *