العناية بصحتك

مشروبات طبيعية لتنقية الجسم

نحن بحاجة لتنقية أجسامنا من السموم المتراكمة بشكل منتظم للحفاظ على صحتنا وحيويتنا ونشاطنا وتجنب كل ما يضر بها ويمكن تحقيق ذلك بخطوات سهلة وبسيطة عبر تناول المشروبات المساعدة على إدرار البول والتي تدعم وظائف الجهاز الهضمي، في ما يلي نقدم لك باقة من المقترحات الطبيعية لتنقية الجسم. تابعينا !

وصفات طبيعية للمساعدة على تنقية الجسم

سنقدم في ما يلي مجموعة من المشروبات الصحية البسيطة التي تتميز باحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وينصح باستهلاكها لمدة 3 أسابيع متتالية ويسمح باضافة المحليات الطبيعية مثل السكر ومسحوق البودرو مع ضرورة تجنب إضافة السكر كبديل لقهوة الصباح أو كوجبة خفيفة بعد أحد الوجبات الرئيسية.

1. مشروب أوراق الفراولة

تمثل أوراق الفراولة أحد الحلول الفعالة في تخليص الجسم من السموم وتخفيف الاضطرابات الناجمة عن تراكم حمض اليوريك. وللاستفادة من هذه الخصائص نحضر تسريبًا متساويًا من أوراق النعناع ، والتوت البري ، وحشيشة السعال وأوراق الفراولة نتركها حوالي 10 دقائق في الماء بعد تغليته سنحصل على تسربب مضاد للأكسدة ومدر للبول، نتناول كوبًا واحدًا منه في اليوم.

2. مشروب الزعتر

يوصى باستهلاك تسريب الزعتر للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم ويشكل مصدرًا هامًا لمضادات الأكسدة ويساعد على تحسين وظيفة المرارة والكبد.

لتحضير هذا التسريب ننقع أجزاء متساوية من الزعتر والترنجان وزهر الزيزفون وأنجليكا في كوب من الماء المغلي ثم نغطيها ونتركها لمدة 10 دقائق ثم نشربها.

3. مشروب نبات ذيل الحصان

يتميز هذا النبات بخصائصه المثيرة للاهتمام وبفعاليته في تطهير الجسم من السموم وتزداد أهمية هذا المكون عند مزجه مع النعناع أو عرق السوس أو اليانسون الأخضر أو الشمر لتحضير تسريب صحي ومشروب مثالي لعملية الهضم.

4. مشروب الخمان 

تتميز أوراق نبات الخمان الكبيرة بفعاليتها في إدرار البول ويتم استخدامها في العديد من العلاجات لتحسين عملية الهضم والمساعدة على الاسترخاء، وينصح باستخدامه بكمية متساوية مع اليانسون الأخضر  البابونج والزهور المريمية لتحضير تسريب طبقًا للخطوات السابقة والحرص على تناوله من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.