وجبات خفيفة لا تفسد الريجيم.. اكتشفيها

تحرص السيدة العصرية على إيجاد كل السبل المتاحة التي تمكنها من الحصول على إطلالة مثالية وصحية. إذا كنت سيدتي تتبعين حمية غذائية قصد الحصول على جسم رشيق والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة التي تطمس أنوثتك، سنقدم لك في مقالنا هذا ثلة من الوصفات الخفيفة التي يمكنك تناولها بشكل دائم دون إفساد الريجيم.

وجبات خفيفة مناسبة للريجيم

  • سلطة الطماطم والخيار: إذا أردت تحضير طبق من السلطة، فلا شيء أفضل من الخيار كونه لا يتضمن نسبة عالية من السعرات الحرارية، والطماطم التي تحسن الدورة الدموية في المعدة وتحسن الهضم إلى جانب الشعور بالشبع. أضيفي قطرات من عصير الليمون وملعقة من الزيت إلى طبق السلطة لتحصلي على وجبة خفيفة وصحية 100%.
  • الجريب فروت مع العسل: من المعروف أن العسل مصدر هام للفيتامينات والمعادن والسكريات الطبيعية التي تبقى الجسم في حالة نشاط طوال فترة الرجيم. ويفيد تناوله مع الجريب فروت الذي يعد الفاكهة الأنسب للريجيم على تعزيز عملية حرق الدهون والحفاظ على توازن الجسم.
  • المكسرات: تعد من أبرز الأطعمة الجيدة التي تمنحك الإحساس المطول بالشبع لفترة أطول، يمكن تناول حفنة من المكسرات تتضمن الكاجو، الجوز، الفستق وكمية مناسبة من اللوز. كما أنها تزودك بالطاقة والكثير من العناصر الغذائية التي تبعد عنك الإرهاق خلال فترة الريجيم.
  • الموز وزبدة الفول السوداني: يشكل الموز مصدر جيد للألياف الغذائية، وكذلك هو الأمر لزبدة الفول السوداني الذي يتضمن البروتينات والألياف التي تعزز الشعور بالشبع. يمكنك خلال فترة الريجيم تناول زبدة الفول السوداني في الصباح الباكر  حتى تتمكني من مقاومة الجوع دون أي زيادة تذكر في الوزن.
  • الزبادي: يعد الزبادي جزء رئيسي في الحمية الغذائية لإنقاص الوزن ، واستهلاك كوب صغير من الزبادي اليوناني يوميا يحتوي على 6جم من الكربوهيدرات ، 17 من البروتين والسعرات الحرارية الموجودة به 100 فقط .
  • الشوفان: يعتبر الشوفان من العناصر الطبيعية الصديقة للريجيم،كونه يتضمن نسبة هامة من الألياف الغير قابلة للذوبان لتشعري بالامتلاء لفترات طويلة من النهار. يمكنك سيدتي تحضير الشوفان كوجبة خفيفة سواء للريجيم أو حتى لمرضى السكري لأنه يفيد في تثبيت مستوى السكر في الدم.
  • الأناناس وملح البحر: اعلمي سيدتي أن الأناناس مصدر جيد للكثير من المغذيات الهامة التي يحتاجها الجسم خلال الريجيم مثل الألياف التي تساعد على تحسين الهضم، أما المنغنيز فيفيد في زيادة حرق الدهون وتنظيم مستوى السكر في الدم لتفادي الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام. هذا ويساعد تناول الأناناس مع ملح البحر على طرد السموم من الجسم وتحسين عملية الأيض.
  • الشوكولاتة الداكنة: يمكنك سيدتي الاستمتاع بطعم الكاكاو الرائع من خلال تناول الشوكولاتة الداكنة، التي تسد الشهية وتساعد على استقرار مستوى السكر في الدم لتفادي الشعور المفاجئ بالجوع.
  • الحمص المحمص: يعد الحمص مصدر هام للبروتينات التي تزود الجسم بالطاقة الضرورية للقيام بالأنشطة اليومية بشكل جيد، أما الألياف فتبعد عنك شبح الجوع.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *