4 أسباب ستجعلك تداومين على تناول الشوفان في المساء

  • نشر في: 25 مايو، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
4 أسباب ستجعلك تداومين على تناول الشوفان في المساء

هل تتمتعين ب 8 ساعات متواصلة من النوم في الليل؟ هل تشعرين بالأرق ؟ إذا كان الحال كذلك فعليك إجراء بعض التغييرات في نظامك الغذائي، حيث عليك تناول كوب من دقيق الشوفان الدافئ قبل النوم.

تناول الشوفان في الليل

Petit-dejeuner-avoine-raisins

يجب أن تعلمي سيدتي أن الشوفان قادر على إزالة السموم من الكبد في غضون ساعة إلى 3 ساعات، لذلك يعتبر عنصرًا مكملاً لصحتنا، ناهيك عن أنه يحافظ على مستويات الجلوكوز.

الشوفان غني بالميلاتونين والفيتامين D

Lait-dormir-500x334

الشوفان هو مصدر طبيعي من الميلاتونين، وهو مركب ينظم دورة النوم واليقظة، غني بالفيتامين D، ويحد من تأثير الصداع النصفي، التعب المزمن، متلازمة القولون العصبي، هشاشة العظام. وبالتالي، سوف يزيد من إنتاج السيروتونين والنوم بشكل أفضل.

الشوفان غني بمجموعة الفيتامين B

هذا المكون غني بالفيتامين B6 أو بيريدوكسين اللازم لتحويل الطاقة من الغذاء إلى جلوكوز واستقلاب الدهون والبروتينات. كما يحتوي على فيتامين B3، الذي بدوره يساعد على زيادة إنتاج التربتوفان، وهو من الأحماض الأمينية الأساسية التي تعزز الاسترخاء والنوم.

يساعد على مكافحة القلق

Lait-davoine-500x334

يحتوي الشوفان على الأفينين والتريغونيلين، وهما نوعان من prolamins (البروتين النباتي) حيث يساعدان على الحد من القلق، والعصبية، والإنفعالات النفسية والمادية التي تتراكم على مدار اليوم وتمنعنا من الحصول على نوم عميق وصحي.

 

Mega Сайт Площадка