أهم فوائد واستخدامات زيت اللافندر

  • نشر في: 10 أبريل، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
أهم فوائد واستخدامات زيت اللافندر

زيت اللافندر هو أحد الزيوت العطرية ويستخرج من زهور نبات الخزامى، من خلال عملية التقطير بالبخار، كان يستخدم منذ مئات السنين في علاج الكثير من الأمراض النفسية، حيث أنه استخدم اللافندر كمهدئ طبيعي لأنه يبعث على الاسترخاء، وأيضا له استخدامات هامة للبشرة فهو يساعد على حماية البشرة من البكتيريا والجروح.

إليكِ أهم فوائد واستخدامات اللافندر:

  1. للحصول على نوم هادئ: يساعد على الاسترخاء والخلود إلى النوم سريعا. يمكن وضع نقطتين من زيت اللافندر النقي على الوسادة كي يساعد على الاسترخاء والخلود إلى النوم سريعا.
  2. تخفيف الألم: زيت اللافندر هو أيضا وسيلة ممتازة لأنواع مختلفة من الآلام بما في ذلك تلك الناجمة عن التهاب العضلات، والعضلات المتوترة، والروماتيزم، والالتواء، وآلام الظهر . التدليك المنتظم بزيت اللافندر يوفر التخفيف من آلام المفاصل.
  3. تحسين تدفق البول: زيت اللافندر جيد لعلاج الاضطرابات البولية كما أنه يحفز إخراج البول. إنه يساعد في استعادة التوازن الهرموني، ويقلل من التهاب المثانة البولية. كما أنه يقلل من أي تقلصات مرتبطة بها.
  4. تنشيط الدورة الدموية: اللافندر أيضا جيد لتحسين الدورة الدموية في الجسم. كما أنه يستخدم لارتفاع ضغط الدم.
  5. علاج حروق الشمس: يستخدم زيت اللافندر في علاج الحروق الناتجة من أشعة الشمس التي تسبب لونا غير مرغوب فيه لدى الفئات المختلفة وخاصةً السيدات، وذلك من خلال تبريد زيت اللافندر في الثلاجة، ودهن البشرة التي تعرضت لأشعة الشمس به.
  6. تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج: استخدم زيت اللافندر لعلاج المشاكل التي تتعلق بالأعصاب، حيث أنه يحسن من مزاج الأشخاص، ويفيد في حالات الاكتئاب، ويقلل من القلق والتوتر.
  7. علاج تساقط الشعر: يساعد زيت اللافندر على التخلص من حكة الشعر، وهو علاج فعال للتخلص من قشرة الرأس.
  8. علاج تشقق اليدين: يعتبر مرطب ومسكن للألم والحكة والجفاف الناجم عن ظروف الشتاء الباردة. ضعي بضع قطرات حسب الحاجة وافركي بين الاصابع واليدين جيدا .
  9. بلسم للشفاه: يعمل زيت اللافندر على ترطيب الشفاه وحمايتها من التشققات، إلى جانب تقشير الخلايا الميتة، لذا يمكنك استخدامه كبلسم للشفاه.
  10. العناية بالبشرة: يساعد زيت اللافندر على منح البشرة الترطيب اللازم عند استخدامه في وصفات للعناية بالبشرة، فهو كفيل بمنحها ما تحتاجه من زيوت طبيعية وفيتامينات
  11. يسرع التئام الجروح: يساعد هذا الزيت في التئام الجروح بشكل سريع والقضاء على آثارها، وذلك لاحتوائه على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة الضرورية التي تحتاجها البشرة لعلاج الجروح.
  12. عطر طبيعي: إن كنت تبحثين عن مستحضر يمكنك من تعطير جسمك فننصحك بزيت اللافندر. قومي باستخدامه بعد الاستحمام لتدليك الجسم به وستحصلين على انتعاشه ورائحة زكية تدوم طيلة اليوم.

Mega Сайт Площадка