إليك هذه النصائح والحلول السريعة للتخفيف من جفاف البشرة

  • نشر في: 1 أكتوبر، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
إليك هذه النصائح والحلول السريعة للتخفيف من جفاف البشرة

يعتبر جفاف البشرة مشكلة شائعة جدًا لدى جميع السيدات وقد يرجع ذلك إلى العوامل الوراثية، شطف الوجه المفرط، واستخدام بعض المنتاجات الضارة لذلك سنقدم لك بعض النصائح قبل دخول فصل الشتاء.

ترطيب البشرة يوميًا

يوجد في الأسواق العديد من الكريمات التي تساعد على ترطيب البشرة يمكنك اختيار ماركات معروفة ومناسبة لنوع بشرتك، إضافة أنك تحتاجين إلى تطبيقها بانتظام ولا يقتصر ذلك على مدة زمنية محددة بل كل يوم وفي الصباح والمساء. يمكنك ترك علبة الكريم بجانب السرير وفي الحمام حتى تتذكري تطبيقه يوميًا. واحرصي سيدتي على شطف بشرتك قبل تطبيق الكريم حتى يتغلغل داخل أنسجة الجلد.

شطف الوجه بالماء الدافئ

بعد الانتهاء من يومك والعودة إلى المنزل أو ممارسة الرياضة، يجب عليك غسل وجهك بالماء الفاتر قبل الذهاب إلى السرير حتى تتمكني من فتح مسام الوجه. لاينصح باستخدام الماء الساخن لأنه يهيج الأدمة ويؤدي إلى جفاف البشرة. (sunnyflowerdelivery.com) ينطبق ذلك على كامل الجسم.

تقشير البشرة

البشرة الجافة لاتحتاج إلى التقشير باستمرار فهذه التقنية ستساعدك في القضاء على الخلايا الميتة و انسداد المسام، يمكنك سيدتي مزج زيت الزيتون مع السكر وتطبيق المقشر بلطف حتى لاتتسببي بتهيج البشرة ثم طبقي كريم مرطب بعد شطفها.

تجفيف البشرة بلطف

visage-peau-sèche-500x334

إذا كانت بشرتك جافة يفضل أن تتركيها تجف في الهواء الطلق بعد الإستحمام، ولكن إذا كنت لاتحبذين ذلك عليك اختيار المنشفة المناسبة التي يجب أن تكون قطنية وناعمة ولينة واضغطي بلطف لمدة 20 ثانية بدون فرك.

شرب الكثير من الماء

من المهم جدًا ترطيب الجسم من الداخل لذلك ينصح بشرب الكثير من الماء لأنه يعكس على صحة البشرة حيث سيساعدك في القضاء على السموم التي تسبب الجفاف، وفي الوقت نفسه، سيحمل المواد الغذائية الضرورية إلى الخلايا. إذا كنت تعاني من البشرة الجافة جدًا، نوصي باستهلاك 2 لتر من المياه يوميًا.

حماية بشرتك باستخدام الفازلين

الوضع يزداد سوءًا خلال فصل الشتاء لذلك ينصح بتطبيق الفازلين قبل الخروج من المنزل لأنه يحمي البشرة من الإعتداءات الخارجية ويحافظ على الرطوبة الطبيعية للأدمة لفترة أطول.

Mega Сайт Площадка