احصلي على الوزن المثالي من خلال ريجيم السعرات الحرارية

سيدات الامارات
احصلي على الوزن المثالي من خلال ريجيم السعرات الحرارية

تعتبر السمنة واحدةً من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجه كل امرأة؛ فبالإضافة إلى انعكاساتها السلبية العديدة على الصحة فإنها كثيرا ما تخدش الجانب الجمالي أيضا، وذلك نتيجة تأثيرها السيء على جاذبية أية إطلالة، سبب يجعل حواء في بحث دائم عن أفضل السبل وأكثرها نجاعةً للتخلص من الوزن الزائد حتى وإن اضطرهن الأمر إلى الخضوع إلى إحدى العمليات الجراحية المعقدة والباهظة التكلفة، أو أيضا من خلال اتباع حميات غذائية شديدة القسوة عادةً ما تكون نتائجها محدودةً وربما وخيمةً في بعض الأحيان الأخرى. ما رأيك عزيزتي في ريجيم جديد يضمن لك الحصول على جسم رشيق ويمكنك في الآن ذاته من تناول ما تشتهيه نفسك من أصناف عديدة من المأكولات من دون حرمان؟ يبدو الأمر رائعا، أليس كذلك؟ أنت طبعا تتسائلين الآن عن ماهية هذه الحمية وكيفية الاستفادة منها، وقد يخطر على بالك فورا ريجيم اللقيمات الذي كنا قد حدثناك عنه في أحد مقالاتنا السابقة، ولكن رغبتنا في مدك بكل ماهو جديد ومتنوع تحتم علينا الغوص مجددا وتعميق بحوثنا لنتوصل في النهاية إلى نوع آخر من “الدايت” والمعروف باسم ريجيم السعرات الحرارية. أما عن بقية التفاصيل المتعلقة بهذا الأخير فنمدك بها في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك سيدتي!

تعرفي على كافة التفاصيل المتعلقة بريجيم السعرات الحرارية 

1. ما هو ريجيم السعرات الحرارية؟

تماما كما يشير إلى ذلك اسمه، يعتمد هذا الريجيم على قياس عدد السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم خلال اليوم، والحرص فيما بعد على تناول كميات من الطعام يكون عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها أقل من المطلوب، وذلك حتى يكون أمام الجسم فرصةً لخسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة.

وينصح الأخصائيون أثناء هذا النوع من الحميات بضرورة الانتباه جيدا إلى عدد السعرات الحرارية التي يتم التفريط فيها في كل مرة ، وذلك عبر عدم المبالغة في الأمر حتى لا ينقلب السحر على الساحر وتصبح النتائج سلبيةً على الصحة؛ فإذا كنت مثلا في حاجة إلى 2200 سعرة حرارية في اليوم، فإنه سيكون بإمكانك عزيزتي الاكتفاء ب1800 فقط حتى تصلي إلى الوزن المطلوب بشكل آمن وسليم.

ولعلك تتسائلين أيضا عما يلزم جسمك من سعرارت حرارية خلال اليوم، نعلمك عزيزتي بأن العدد غير قار بالنسبة إلى جميع النساء، بل أنه يظل رهينا لعدة شروط، لعل أبرزها حالتك الصحية وأيضا وزنك الحالي. فكيف يمكنك إذا احتساب مقدار حاجتك بالشكل الصحيح؟ تجدين إجابة ذلك في الفقرة الموالية من هذا المقال. (Tramadol)

2. كيف يتم عدد السعرات الحرارية التي نتناولها يوميا؟

اعلمي سيدتي بأن كل شخص طبيعي هو في حاجة إلى سعر حراري واحد لكل كيلو جرام من وزنه، وذلك في كل ساعة خلال اليوم، وبالتالي يكون احتساب المعادلة بالشكل التالي :

عدد السعرات الحرارية خلال اليوم = الوزن الحالي × 24 (عدد ساعات اليوم) × 1 (السعر الحراري المطلوب لكل كيلو جرام)

مثال : إذا كان أحد الأشخاص يزن 70 كلغ، ويرى أن وزنه ذاك مناسبا لصحته ولمظهره أيضا، فيكفيه إذا أن يحافظ على وزنه ذاك عبر شحن جسمه يوميا بمقدار 1680 سعرة حرارية، وهي النتيجة الحاصلة عن المعادلة التالية : 80 × 24 × 1

3. كيف يمكن العمل بريجيم السعرات الحرارية؟ 

على غرار مختلف الحميات الغذائية الأخرى، يحتاج ريجيم السعرات الحرارية إلى العناية بالنظام الغذائي المنتهج خلال اليوم حتى ينجح بالشكل الكافي ويفي بالنتائج المأمولة منه، ومن أجل ذلك نقترح عليك سيدتي عدد الوجبات المطلوبة خلال هذا الأخير، وأيضا نوعية وكمية المأكولات المقترحة في كل وجبة من هذه الوجبات :

  •  وجبة الفطور 

تعتبر هذه الوجبة أساسيةً من أجل تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ويشترط أن تحتوي على العناصر الغذائية التالية :

– بيضة مسلوقة أو مقلية بنقطة واحدة من زيت الزيتون، أو أربع ملاعق من الفول بزيت بذور الكتان، أو أيضا شريحة بمقدار 50 جرام من أي نوع من الجبن (الجبن الأبيض أو جبن قريش أو جبن شيدر).

– شريحتين من الخبز الأسمر أو شريحة واحدة من التوست الأبيض.

– كوب من الحليب الدافئ، أو نصف كوب من قهوة الحليب، أو شاي بالحليب، تكون جميعها خاليةً من السكر.

– ثمرة فاكهة واحدة من التفاح أو الفراولة، أو أيضا نصف كوب من عصير الفواكه الغنية بفيتامين سي والتي تعمل على تنشيط الذهن في الصباح وتساعد أيضا على حرق الدهون، ومن ضمن ذلك عصير الأناناس والبرتقال والليمون والكيوي أيضا.

  • وجبة خفيفة

من الضروري عدم إهمال هذه الوجبة بالمرة، أما عن محتواها، فيجب أن تشمل صنفا واحدا من الخيارات التالية :

– كوبا من الزبادي خالية الدسم.

– نصف كوب من الحليب بالشاي أو الحليب بالكاكاو.

– ثمرة فاكهة من النوع الكبير والطازج كالتفاح والمانجو، أو اثنين من الصنف الصغير، على غرار الفراولة والمشمش والكرز والبرقوق.

– ثمرة واحدة من الخضروات، كالخيار والطماطم والجزر.

– نصف كوب من الفشار المحضر بنقطة واحدة من الزيت.

– خمس حبات من اللوز المحمص.

  • وجبة الغذاء

تعتبر هذه الوجبة أساسيةً من أجل تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ويشترط أن تحتوي على العناصر الغذائية التالية :

– مقدار 50 جرام من اللحم المشوي أو اللحم المسلوق، أو سمكةً واحدة، أو ربع قطعة من الدجاج المسلوق، أو أيضا البانيه المشوية أو المحمرة في الفرن.

– خمس ملاعق كبيرة من الأرز الأسمر أو الأرز البسمتي أو الأبيض، أو أيضا نفس المقدار من المعكرونة المسلوقة، أو نصف رغيف من الخبز الأسمر.

– طبق من خضار السوتيه، أو آخر من السلطة المشكلة بالطماطم والخيار والخس والجزر والفليفلة والبقدونس، المضاف إليها  البعض من قطرات عصير الليمون.

– ثمرة فاكهة واحدة.

  • وجبة أخرى خفيفة

لا شك في أنك ستشعرين بالقليل من الجوع بعد فترة من تناولك لوجبة الغداء، ولأن هذا الرجيم لا يعتمد بالمرة على مبدأ الحرمان، فإنه سيكون بإمكانك الحصول خلاله على وجبة إضافية أخرى خفيفة، والتي يشترط أن تتضمن واحدا من الخيارات التالية :

– نصف كوب من الحليب بالقهوة.

– كوب من الزبادي المزين بالفواكه.

– حفنة من حبات اللوز المحمص دون ملح.

– ثمرة واحدة من الفاكهة أو الخضار.

– نصف كوب من الفشار المحضر مع القليل من الزيت.

  •  وجبة العشاء

دائما ما ينصح الأطباء بضرورة أن تكون وجبة العشاء خفيفةً بالنسبة إلى جميع الأشخاص وليس فقط أولائك الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد. ولا يستثني رجيم السعرات الحرارية هذه القاعدة مطلقا، إذ يشترط هذا الأخير الإكتفاء بالمأكولات التالية خلال المساء :

– طبق من السلطة الخضراء أو سلطة الخس أو سلطة البروكلي أو سلطة السبانخ.

– شريحةً من الخبز الأسمر وقطعة جبن رومي أو شيدر أو قريش.

– نصف كوب من الحليب الدافئ.

– حبة فاكهة واحدة من الرمان أو التفاح أو الموز.

4. لا تنسي هذه النصائح للحصول على أفضل النتائج مع ريجيم السعرات الحرارية

إذا كنت ترغبين في الحصول على الوزن المثالي وخلال وقت قياسي، فلا يجب عليك الاكتفاء فقط باتباع رجيم السعرات الحرارية بالرغم من نتائجه الفعالة، بل احرصي أيضا عزيزتي على عدم التغافل عن عدد هام من الخطوات الأساسية الأخرى، ومن ضمنها :

– تناول الماء بالكميات الكافية خلال اليوم، والتي لا يجب أن تقل عن الثمانية أكواب، مع الحرص في الآن ذاته على تفادي هذه العادة بين الوجبات.

– الابتعاد بشكل كلي عن تناول المشروبات الغازية واستبدالها بالمشروبات الحارقة المعروفة بقدرتها على تفتيت الدهون الزائدة والقضاء عليها، على غرار مغلى كل من القرفة والزنجبيل والكمون أيضا.

– الاكتفاء بتناول قطعتين فقط من مكعبات الشيكولاتة الصغيرة أو الكيك خلال الأسبوع الكامل. أما بالنسبة إلى التشيز كيك، فليس من المسموح لك بأكثر من قطعة واحدة خلال نفس الفترة.

– المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، فهي مفيدة للصحة وللنفسية، وأيضا للتخلص من مشاكل السمنة والوزن الزائد.

Mega Сайт Площадка