اكتشفي أبرز أخطاء تطبيق مستحضرات الشعر

سيدات الامارات
اكتشفي أبرز أخطاء تطبيق مستحضرات الشعر

تقوم الكثيرات باقتناء أجود مستحضرات العناية بالشعر لكن النتيجة لا تكون مرضية كما هو متوقع والسبب هو بعض الأخطاء التي ترتكبها الكثيرات دون قصد مما يضعف فاعلية هذه المستحضرات أو تحول دون استفادة الشعر من العناصر المغذية والمصلحة للتلف.

المحتوى:

وضع كمية المستحضر على الشعر مباشرة

عند وضع أي كريم على شعرك ومهما كانت وظيفته، فمن الضروري أن تعرفي أن الكمية الواجب وضعها على قسمي الشعر يجب أن يتم وضعها أولا على كفي يديك، لا أن توضع كلها على يد واحدة حتى توزع بالتساوي على كامل أجزاء الشعر.

رش سبراي الشعر من مسافة قريبة

من أكثر الأخطاء السيئة التي تؤذي شعرك هو رش السبراي على مقربة من خصلاته، والصحيح دائما إبعاده قدر الإمكان لعدم إتاحة المواد الكيماوية من أن تكون على احتكاك قريب جدا من شعرك.

عدم توزيع الكمية

عند وضع أي مستحضر على شعرك، قد لا تهتمين بتوزيع الكمية في شكل متساو بين الجذور والأطراف، أو إعطاء الأهمية للشعر الذي يظهر على السطح، من دون التركيز على الخصلات الداخلية للشعر.

الإكثار من الكمية

قد لا تلتزمين مطلقا بوضع كمية  محدودة سواء من السبراي أو الكريم أو حتى الشامبو، ظنا منك أن الإكثار منها يمنحك نتيجة أفضل وأكثر فاعلية، وهي أسوأ أخطاء التجميل بالمطلق مع أي جزء من روتينك الجمالي فما هو غير مقبول مع البشرة لا يعد مقبولا أيضا  مع الشعر.

وضع الشامبو على أطرف الشعر

هل تضعين الشامبو على طرف شعرك؟ بهذه الطريقة لن يصبح نظيفاً ولن يتغذى.

ابدئي بالشامبو من الجذور، ولكن بكميات خفيفة. أو من خلال مزجه مع كمية من الماء أولا.

وضع البلسم على فروة الرأس

الشامبو مخصص للتخلّص من الأوساخ والزيوت لذا ركزي على فروة الرأس عند تطبيقه، أما البلسم  فهو مخصص لجعل خصلاتك أكثر نعومة، لذا فإن تطبيقه عند الجذور يؤدي إلى زيادة الإفرازات الدهنية في فروة الرأس.

اكتفي بتطبيقه من وسط الخصلات حتى أطرافها للحصول على النتيجة المرجوة.

مياه البحر 

تستمتعين بقضاء يوم ممتع على شاطئ البحر لكنك تهملين بعض الخطوات الأساسية التي يجب عليك القيام بها للعناية بشعرك ألا وهي سبراي مضاد للملح.

قومي بتقسيم شعرك إلى خصلات ورش المستحضر

Mega Сайт Площадка