الحيوان الأليف يحميك من أمراض القلب

سيدات الامارات
الحيوان الأليف يحميك من أمراض القلب

نشرت الجمعية الأميركية للقلب بيانا علميا قالت فيه أن اقتناء حيوان أليف يساعد بشكل ملفت على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب وأكدت أن هذا له صلة بانخفاض مستويات السمنة وضغط الدم والكولسترول، حيث قال جلين إن ليفين الأستاذ في كلية طب بايلور في هيوستون في البيان: “امتلاك حيوان أليف خاصة امتلاك كلب على الأرجح، ربما تكون له صلة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب”.

هذا وكشفت دراسة 5200 حالة أجرتها الجمعية الأميركية للقلب أن من يمتلكون الكلاب هم أنشط بدنيا لأنهم يقومون بممارسة المشي مع كلابهم، وكشف بحث ثان عن تأثير تخفيف التوتر للحيوانات الأليفة على الإنسان، وذكر ليفين وهو رئيس اللجنة التي كتبت البيان الذي نشر على موقع مجلة “سيركيوليشن”: “الفوائد واضحة فيما يتعلق بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب، لكن الدراسات ليست حاسمة في إثبات أن امتلاك حيوان أليف يتسبب مباشرة في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب”. وأكد على ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث.

وتشير إحصاءات الجمعية الأميركية لمنتجات الحيوانات الأليفة لعام 2011 – 2012 أن 78.2 مليون شخصا في الولايات المتحدة يمتلكون كلابا، ويملك 86.4 مليون شخص قطا، وبينت الدراسات أن الحب والولاء الذي يقدمه الحيوان يخفف القلق والتوتر والاكتئاب والإحساس بالوحدة عند أصحابها، ويزيد من الشعور بالسعادة وتقدير الذات.

(xanax)

Mega Сайт Площадка