اللوز يخفض الوزن والكوليسترول

  • نشر في: 4 أبريل، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
اللوز يخفض الوزن والكوليسترول

اللوز من المكسرات المحبوبة لدى الجميع، والمشهورة جدا بفوائدها العديدة للدماغ والقلب والصحة عامة، كما أنه غنى بالفيتامينات والمواد الغذائية مثل فيتامين E والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيزيوم، والفوسفور والدهون أحادية التشبع التي تمنحك الطاقة بدون اكتساب وزن اضافي.

يؤدي أكل حفنة من اللوز يوميا إلى الوقاية من السمنة وخفض الوزن بنسبة كبيرة. كما يحتوي اللوز مضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة، مما يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف، خلافا للاعتقاد السائد بأن المكسرات جميعها تساعد على السمنة وأمراض ارتفاع الدم.

وأظهرت الدراسات أن جدران الخلايا في ثمار اللوز قد تلعب دورا في امتصاص الجسم للدهون الموجودة فيها. فعند أكل اللوز لا يمتص الجسم جميع الدهون فيه، فلا تدخل عملية الهضم وتطرح خارجا، الأمر الذي يجعل اللوز طعاما صحيا ذا سعرات حرارية منخفضة.

وقد رأى الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون حفنة أو ما يعادل 43 غرام من اللوز المحمص والمملح بشكل خفيف يوميا لم تزد أوزانهم أبدا، لأنه يؤدي إلى فقدانِ الشهية لبقية اليوم، وينبغي الاعتدال في تناول اللوز للرجيم وذلك لتجنب الحصول على سعرات كبيرة والاستفادة من فوائده.

كما يساعد اللوز في خفض مستوى الكوليسترول السيء في الدم عن طريق ارتفاع مستوى HDL وخفض مستوى LDL مما يساعد في الوقاية من أمراض القلب. لذا لا بد أن يشكل اللوز جزء من الغذاء الصحي لكل امرأة تبحث عن إنقاص وزنها، فهو يساعد على التخفيف من الشعور بالجوع. ضعي القليل من اللوز في جيبك وتناوليه كسناك خفيف بين الوجبات وستلاحظين الفرق.

Mega Сайт Площадка