تعرفي على فوائد وخلطات الكيوي للبشرة

  • نشر في: 31 يوليو، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
تعرفي على فوائد وخلطات الكيوي للبشرة

الكيوي هو أحد الفواكه الاستوائية التي تحظى بشعبية كبيرة، طعم الكيوي يتفاوت ما بين الحموضة والحلاوة وهو غني بالمعادن والفيتامينات وخاصة فيتامين C اذ يحتوي على أربع أضعاف كمية فيتامين C الموجودة في الحمضيات كالبرتقال والليمون لذا فهو يقي ويعالج نزلات البرد والانفلونزا، يحتوي على بعض المعادن كالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم بنسبة أكثر من تلك الموجودة بالموز، يحتوي على السكريات ومضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين واللوتين، يتكون في معظمه من الماء.

ماسكات وفوائد الكيوي

اكتشفوا معنا فوائد الكيوي المذهلة للبشرة

يجدد خلايا الجلد: يحتوي الكيوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C، E ومضادات الأكسدة، وهذه المكونات مفيدة وضرورية لصحة بشرتك.

يحمي من أشعة الشمس: من المعروف أن فيتامين C هو من أهم الفيتامينات التي تعمل على الوقاية من أشعة الشمس، فهذا الفيتامين هو المقوم الأساسي لإنتاج الكولاجين وبالتالي يبقي البشرة حيوية وصحية، بعيدا عن كل التأثيرات الخارجية والعوامل الطبيعة كالحرارة وأشعة الشمس.

يمنحكِ بشرة صحية وشابة: تحتوي فاكهه الكيوي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، وبالتالي فإن الاستهلاك المنتظم لفاكهه الكيوي يساعد الجسم والبشرة على التخلص من السموم، ويؤدي إلى بشرة صحية ومتوهجة.

يسيطر على إنتاج الدهون الزائدة: يساعد الكيوي البشرة على تقليل انتاج الدهون والزيوت.

يحارب حب الشباب: فاكهة الكيوي تحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية وخصائص مضادة للالتهابات لذلك فهي تساعد على محاربة بثور الوجه وتطهير المسام لمنع المزيد من الحبوب.

خلطات الكيوي

ماسكات الكيوي للحفاظ على جمال وصحة البشرة

– ماسك الكيوي للبشرة الجافة:

اخلطي ملعقة من عصير الكيوي وملعقة من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة، اتركي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر. يكرر الماسك مرتين في الأسبوع للتخلص من الجفاف وإكساب البشرة الرطوبة والنضارة.

– ماسك الكيوي للبشرة الدهنية:

ضعي ثمرة من الكيوي المهروسة مع ملعقتين من الزبادي وقطرات من عصير الليمون وقطرات من زيت اللافندر وملعقة من العسل وملعقة من الشوفان في الخلاط واخلطيهم جيداً حتى تمام التجانس. يترك الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ويشطف بماء الورد.

– ماسك الكيوي للبشرة العادية:

تهرس ثمرة من الكيوي مع جزرة مسلوقة وملعقتين من الزبادي وملعقة من زيت اللوز الحلو وعصير الليمون، يترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.

Mega Сайт Площадка