تناولي الأطعمة النيئة للتخلص من الوزن الزائد

  • نشر في: 9 فبراير، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
تناولي الأطعمة النيئة للتخلص من الوزن الزائد

نحن نستهلك أنواع مختلفة من الأطعمة والبروتينات الحيوانية والسكريات ومنتجات الألبان، الخ… وهو ما لا يكفي للحفاظ على صحة الجسم. في الواقع، الأطعمة النيئة والطازجة غنية بالفيتامينات والمعادن، ومصدرًا للطاقة، وتساعدنا على فقدان الوزن. في هذه المقالة سوف نشرح لك سيدتي كيف تساعد هذه الأطعمة على فقدان الوزن بسهولة، وسنوضح لك كيفية إدراجها في نظامك الغذائي اليومي مع أفكار سترضي جميع أفراد الأسرة.

  • اختيار الأطعمة العضوية:

من المهم أن تتأكدي أن جميع الأغذية عضوية لأكل الجلد أو القشور بأمان حتى تتجنبي الآثار السلبية للأسمدة الكيماوية في جسمك. يمكنك غسل الفواكه والخضار بالماء والقليل من صودا الخبز أو استخدام منتج معين.

فوائد الأطعمة العضوية

  • ماهي الأطعمة التي نتحدث عنها؟

نحن لانتحدث عن الأطعمة الحيوانية، بل تلك الخضروات التي يمكن أن تؤكل نيئة مثل الفواكه، الخضروات، البراعم، الفواكه الجافة، البذور، الأطعمة المخمرة مثل الملفوف المخلل.

لماذا تساعد على التخسيس؟

رجيم سريع

تحتوي الفواكه والخضار النيئة على نسب عالية من الماء والألياف، وتعزز الشعور بالشبع دون حاجتنا إلى استهلاك الكثير من السعرات الحرارية. أنت غير ملزمة باستهلاك الأطعمة النيئة فقط بل يمكنك ادماجها في نظامك الغذائي اليومي. ومن الناحية المثالية، ينبغي أن تمثل 50٪ من الغذاء اليومي، والباقي بروتينات وحبوب كاملة ودهون جيدة.

  • كيف يمكنك إدماجها في نظامك الغذائي؟

هناك الكثير من الأفكار لإدماج الأطعمة النيئة في نظامك الغذائي:

العصائر الطبيعية: إذا كان لديك خلاط كهربائي في المنزل، فيمكنك المزج بين عدة مجموعات مثل التفاح والجزر والثوم، والزنجبيل، والنعناع، والكمثرى، الخ

الجازباتشو: هو عصير الخضروات الشهير الذي يمكن أن يعوضك عن وجبة الغذاء.

السلطة:  يمكنك تحويل السلطة الخضراء الكلاسيكية إلى طبق غني بالفيتامينات، مثل سلطة الكرنب، الجزر، البصل، زيت الزيتون والخل التفاح ، وملح البحر وتوابل. يمكنك أيضًا إضافة البنجر المبشور، الجرجير، والفواكه المجففة، والبذور، والتفاح، الخ…

Mega Сайт Площадка