جربي الصودا لعلاج الشعر المتساقط

  • نشر في: 28 نوفمبر، 2016
  • بواسطة:
سيدات الامارات
جربي الصودا لعلاج الشعر المتساقط

تُستخدم الصودا عادة لإعداد الحلويات والكعك الشهي أو لتنظيف بعض الأواني المطبخية، لكن هل تعرفين أن لهذه المادة تأثير فعال لوقف تساقط الشعر؟ تابعي معنا هذا المقال لتعرفي أكثر عن هذه المادة الرائعة.

أكد بعض خبراء التجميل أن النساء اللواتي استخدمن مركب الصودا بدل الشامبو العادي، قد لاحظن تباطئا واضحا في تساقط شعرهن في حين توقف بشكل نهائي عند بعضهن. وقد نقلت صحيفة “دايلي اكسبراس” البريطانية عن خبير الأدوية البريطاني الدكتور دايفيد وولف قوله “إن استخدام الصودا على الجسم يساعد على إزالة بقايا المواد الملتصقة بالجلد أو الشعر مثل الكلورين الذي يعد أحد أسباب بطء نمو الشعر”، وقال أن “التجارب أثبتت أن مادة الصودا لا تبطئ تساقط الشعر فقط، بل تنشط الشعر وتساعد على عودة نموه في بعض الحالات”.

ونصح الدكتور أيان ساليس استشاري جلد وشعر باستخدام الصودا مع الماء بنسبة ولحد لثلاثة وبوضع حبات من الملح في الماء وتركه لبعض الدقائق قبل غسل الشعر بالماء الفاتر. وقد أكد أن الصودا ليست بعلاج لجميع أنواع تساقط الشعر والصلع، لأن هناك الكثير من الأسباب المختلفة كالعوامل الوراثية، خلل بالغدة الدرقية، نقص الحديد، خلل في الهرمونات واستخدام أنواع معينة من الأدوية.

(brabbly.com)

Mega Сайт Площадка