جهزي بنفسك علاجات منزلية لتفتيح البشرة

سيدات الامارات
جهزي بنفسك علاجات منزلية لتفتيح البشرة

ترغب السيدات في التألق ببشرة مشرقة وفاتحة لضمان  إطلالة ساحرة على الدوام. إن كنت تفكرين في اقتناء بعض مستحضرات تفتيح البشرة، لكنك تترددين حيال ذلك لأنها تتضمن الكثير من المواد الكيميائية القاسية على البشرة، سنقدم لك في هذا المقال بعض الخلطات المنزلية التي تتضمن مكونات طبيعية مفيدة تساعد على تفتيح البشرة بشكل آمن.

قشر البرتقال وكريم الحليب

اعلمي سيدتي أن للحمضيات دور هام في تبييض البشرة، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة والفيتامين سي. قومي بتجفيف قشر البرتقال في الشمس لمدة يوم أو يومين، ثم اطحنيه حتى تحصلي على مسحوق ناعم. اخلطي القليل من مسحوق البرتقال مع كريم الحليب، وضعيه على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.

 الخل الأبيض

يستعمل الخل الأبيض في علاج حب الشباب بشكل فعال، لكنه يساعد أيضا على تفتيح لون البشرة بشكل طبيعي. اغمسي كرة القطن في محلول الخل الغني بفيتامين C وامسحي به وجهك، اتركيه لبعض دقائق  ثم اشطفي.

الكركم والليمون

يعمل مسحوق الكركم الطبيعي على تفتيح البشرة بشكل فعال. امزجي القليل من مسحوق الكركم مع قطرات من عصير الليمون، وزعي المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.

 الطماطم والليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون  مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم. وزعي المزيج على وجهك، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي. يعتبر هذا القناع مناسب للبشرة الدهنية.

العسل واللوز

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب المجفف (حليب بودرة)، مع ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. طبقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة  ثم اغسلي بالماء.

دقيق الشوفان والطماطم

يساهم دقيق الشوفان في تقشير البشرة، بينما تعمل الطماطم على ترطيبها. اخلطي ملعقة من دقيق الشوفان مع كمية مناسبة من عصير الطماطم. ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من المكونات الطبيعية التي تحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تساعد في تفتيح البشرة بطريقة طبيعية. اغمسي قطعة قطن في عصير الليمون وامسحي به بشرتك واتركيه حتى يجف قبل شطفه. تجنبي التعرض لأشعة الشمس بعد استخدام عصير الليمون لأنه قد يتسبب في ظهور البقع على البشرة.

 مسحوق خشب الصندل

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل الأحمر مع ملعقة كبيرة من اللبن، وزعي الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذا القناع بشكل يومي حتى تحصلي على النتائج المطلوبة (وصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة).

الخيار والدقيق 

يشتهر الخيار بخصائصه التجميلية والصحية للبشرة كونه يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة. اطحني بعض الخيار في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إليه عصير ليمونة والقليل من دقيق الحمص. طبقي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا.

 

 

Mega Сайт Площадка