حاربي السيلوليت بتناول هذه الأطعمة

  • نشر في: 8 أغسطس، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
حاربي السيلوليت بتناول هذه الأطعمة

السيلوليت هو مشكلة شائعة لدى معظم النساء، تحدث نتيجة تراكم الدهون تحت الجلد مباشرة على شكل كتل وتؤدي إلى تجعدات في الجلد تجعل مظهره شبيه بقشر البرتقال، وقد تكون أماكن ظهوره الشائعة هي منطقة البطن والأرداف والفخذين والوركين.

العوامل التي قد تؤثر على مقدار حدوث السيلوليت ووضوحه لديك

نمط الحياة الغير صحي، الذي يرافقه سوء التغذية واتباع الحميات الغير صحية والغير متوازنة، مع قلة ممارسة النشاط البدني، ستأثر بشكل عام على مدى ظهور السيلوليت ومدى وضوحه، وكذلك عمليات الايض البطيئة والتغيرات الهرمونية في الجسم، وخاصة ما يحدث أثناء الحمل أو انقطاع الطمث، والذي يمكن أن يكون سبب رئيسي في حدوث السيلوليت. البشرة الجافة، وكمية الدهون في الجسم وسماكة لون البشرة يلعب دور كبير في مدى وضوح السيلوليت وظهوره.

لمكافحة السيلوليت، عليكِ تناول المزيد من الأطعمة التالية

  • الحبوب الكاملة:

الحبوب الكاملة مثل الشوفان والشعير والذرة يمكن أن تساعدك في خفض الوزن، فهي تشكل مصدرا للطاقة وتشعرك بالشبع لفترة أطول. كما أنها عالية في المواد المضادة للأكسدة، التي تقاتل السموم المسببة للسيلوليت من خلال مساعدة الجسم للإقلاع عنها.  إن إضافة مقدار واحد من الحبوب الكاملة على الأقل يومياَ إلى نظامك الغذائي سيجعلك تشعرين بالفرق.

  • الأسماك الدهنية:

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين، على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، التي بإمكانها مكافحة الزيادة في الاستروجين الذي يدخل الى جسمك عن طريق نظامك الغذائي اليومي الذي يحتوي على كميات من الكربوهيدرات والحبوب.

  • الماء:

أحد الأسباب الأكثر شيوعا لظهور السيلوليت، بعيدا عن الجينات والاستعداد الوراثي هي السموم التي نستهلكها ونستنشقها بصورة يومية، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل مرونة البشرة وإبطاء الدورة الدموية، لذلك فأنت بحاجة للمساعدة في عملية التخلص من السموم الطبيعية لدينا في الجسم وتساعد على طردهم.  احرصي على شرب الكثير من الماء، وتجنبي الكحول الغنية بالسموم وكذلك المشروبات الغازية.

  • السبانخ والبروكلي:

هذه الخضراوات غنية بالكالسيوم وتساعدك على حرق الشحوم، وتبين الدراسات أن المرأة التي تحصل على 1000 ملليغرام من الكالسيوم يوميا، تكون نسبة الشحوم المتراكمة في بطنها أقل من الأخريات، لذلك يجب عليك تناول خمس حصص من الخضراوات في اليوم، لاسيما الغنية بالكالسيوم.

  • الموز:

الموز غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في القضاء على السيلوليت بعدة طرق. فالبوتاسيوم يقلل احتباس الماء داخل الجسم الذي يعتبر أحد أسباب السيلوليت. كما أن البوتاسيوم يساعد على دعم الجهاز الليمفاوي وضمان عمله بكفاءة في تنظيف الجسم من الشوائب والسموم.

  • البابايا:

تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة هي واحدة من أفضل الطرق لتنظيف الجسم من السموم وبالتالي تقليل ظهور السيلوليت، والبابايا من أفضل الفواكه التي تساعد على التخلص من السموم. البابايا غني بالبوتاسيوم كما يحتوي على تركيزات كبيرة من مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في منع الأضرار التي لحقت بأنسجة الجسم.

Mega Сайт Площадка