دليلك لاستخدام الشمع البرازيلي عند إزالة الشعر

سيدات الامارات
دليلك لاستخدام الشمع البرازيلي عند إزالة الشعر

تحرص كل السيدات على نظافة الجسم بشكل دوري وذلك حفاظا على صحة البشرة بدرجة أولى، ولضمان النعومة، وتلجأ الكثيرات لاستخدام وسائل متعددة لإزالة الشعر الزائد مثل الحلاوة التقليدية وأنواع مختلفة من الشمع. وفي هذا السياق سنقدم لك في هذا المقال كل ما يجب أن تعرفيه عن الشمع البرازيلي الذي يعتبر من الطرق الحديثة التي تستخدم لتنظيف الجسم من الشعر الزائد بشكل فعال وخاصة الأماكن الحساسة.

ماهو الشمع البرازيلي؟

يعد الشمع البرازيلي من أحدث الطرق التي تستخدم في أوروبا لإزالة الشعر الزائد في الجسم وخاصة الموجود في المناطق الحساسة، وهو يختلف عن باقي أنواع الشمع المتوفرة من حيث النوعية وطريقة الاستعمال،حيث يجب أن يوضع وهو ساخن بواسطة الأعواد الخشبية على منطقة الشعر لنزعه دفعة واحدة. قد تكون طريقة الاستعمال مؤلمة لبعض السيدات لذلك يمكن الاستعانة بكريم مهدئ للبشرة أو حتى مخدر.

فوائد استخدام الشمع البرازيلي

  • يعد الشمع البرازيلي من أفضل أنواع الشعر التي يمكن للسيدات استخدامها بشكل آمن للتخلص من الشعر الموجود في المنطقة الحساسة.
  • يساعد هذا الشمع على نزع الشعر من جذوره مع ألم أقل من باقي الطرق التي تستخدم لتنظيف البشرة، مما يمنحك وقتا أطول لتستمتعي ببشرة ناعمة.
  • يفيد الاستخدام المتكرر لهذه التقنية في تفتيح المنطقة الحساسة، بالإضافة إلى التخفيف من كثافة الشعر.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الشمع البرازيلي أو شمع الخرز

يأتي الشمع البرازيلي على شكل حبيبات صلبة ملونة تشبه الخرز، ويجب وضعها في الجهاز الخاص بإذابة الشمع حتى تصبح سائلة ومتجانسة. استخدمي الأعواد الخشبية لفرد الشمع وهو دافئ على المنقطة التي تتضمن الشعر الزائد، انتظري حتى يهدأ ثم أزيلي لصقة الشمع عكس اتجاه الشعر دفعة واحدة.

لا تنسي تطبيقالكريم المرطب المخصص للبشرة اثر الانتهاء من إزالة الشعر أو تطبيق القليل من زيت الزيتون لترطيب البشرة وحمايتها من الاحمرار إن وجد.

سلبيات استخدام الشمع البرازيلي

  • إذا كنت تخشن ألم نزع الشعر بعد تطبيق الشمع فلا تقومي باستخدامه أساسا، كما أنك ستشعرين بالضيق في حال الاستعانة بخبيرة التجميل بسبب كشف أجزاء من الجسم.
  • يمكن لصاحبات البشرة الحساسة التخلي عن هذه التقنية لأنهن سيشعرن بالألم عند نزع الشعر.
  • لتحصلي على نتيجة مثالية من استخدام الشمع، عليك الانتظار لمدة طويلة حتى ينمو الشعر بشكل جيد حتى تتمكني من نزعه من جذوره.
  • ولأن الشمع يأتي بتركيبة مختلفة عن باقي مستحضرات نزع الشعر، ستجدين أنه باهظ بعض الشيء، كما أنك ستحتاجين لاقتناء جهاز إذابة الشمع حتى لا تتلفي المستحضر.
  • في حال قمت باستخدام الشمع البرازيلي، فأنت بحاجة لعشر جلسات منتظمة حتى يصبح نمو الشعر أقل كثافة.
  • لا تنسي أن استخدام الشمع البرازيلي يتم بعد تنظيف الجسم والبشرة من خلايا الميت.

Mega Сайт Площадка