فوائد العرقسوس الصحية..ستدهشك

  • نشر في: 6 فبراير، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
فوائد العرقسوس الصحية..ستدهشك

 عود السوس أو العرقسوس  نبات  يمتاز بلذة طعمه ورائحته الزكية وقد تم استخدامه منذ القدم لعلاج الكثير من الأمراض بفضل احتوائه على الكلتيسريتسن، المواد السكرية، الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيزيوم والفوسفات.

أمراض يعالجها العرقسوس

يعتبر العرقسوس مثالي لفصل الشتاء حيث يستخدم في صناعة الأدوية المضادة للسعال كونه يحتوي على مادة الريفا فرين التي تعالج مرض السارس بالتزامن مع تناول الأدوية المضادة للالتهابات.

الفوائد الصحية للعرقسوس

  • أمراض الجهاز الهضمي: يساهم في علاج اضطراب المعدة، قرحة المعدة والاثنين عشر والتخفيف من أعراض عسر الهضم. للاستفادة من هذه الفوائد يتم وضع ملعقة صغيرة من مسحوق العرقسوس، ملعقة صغيرة من النعناع والبابونج في الماء المغلي لمدة 10 دقائق ويشرب 2 أو 3 مرات يوميا قبل الأكل بربع ساعة.
  • أمراض الجهاز التنفسي: يمتاز العرقسوس بقدرته على طرد البلغم وبالتالي علاج الكحة،  تنقية الجهاز التنفسي ومعالجة أمراض الحلق. يستخدم العرقسوس مع الينسون لعلاج نزلات البرد، الأنفلونزا، حساسية الصدر وأمراض البرد في العموم.
  • جفاف الجلد والحساسية: يتضمن العرقسوس أحماض أمينية تشابه تأثير الكورتيزون لذلك يمتاز بقدرة على علاج الالتهابات الجلدية التي تصيب الجلد أثناء الشتاء، كما أنه يستخدم ضمن صناعة كريمات العناية بالبشرة.

Mega Сайт Площадка