فوائد القسط الهندي الصحية من بينها علاج تأخر الحمل

سيدات الامارات
فوائد القسط الهندي الصحية من بينها علاج تأخر الحمل

يعتبر القسط الهندي من أبرز الأعشاب التي تستخدم في علاج الكثير من المشاكل الصحية. قد تعتقدين سيدتي أن هذه العيدان الصغيرة لا تقتصر إلا على إضفاء نكهة مميزة على أنواع الأطباق الشعبية لكننا سنقدم لك في مقال اليوم ثلة من الفوائد التي ستذهل فتابعينا.

القسط الهندي للتخسيس

يتضمن القسط الهندي مركبات طبيعية تساعد في تعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون وتعزيز الشعور بالشبع بفضل الألياف الغذائية. وللحصول على هذه المنافع المميزة، قومي سيدتي بسحق كمية مناسبة منه حتى تصبح بودرة ثم احتفظي به في برطمان نظيف محكم الغلق. أضيفي ملعقة صغيرة من المسحوق لمقدار كوب من الماء الساخن، اتركيه حتى يهدأ ثم صفيه وتناوليه 3 مرات في اليوم قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة. في حال لم تتحملي طعم القسط الهندي يمكنك إضافة العسل أو ملعقة من مسحوق القرفة.

ننصحك سيدتي بتعزيز نتائج القسط الهندي من خلال اتباع نظام غذائي متوازن مع ممارسة الرياضة.

القسط الهندي

القسط الهندي لعلاج تأخر الحمل

قومي بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق القسط الهندي (يتوفر لدى العطارين)  مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عسل السدر. احتفظي بالمزيج في برطمان نظيف محكم الغلق وتناولي منه قبل الوجبات الرئيسية الثلاثة وبشكل يومي.

يمكنك أيضا تناول ملعقة صغيرة من مسحوق القسط الهندي قبل الوجبات بـ30 دقيقة مع تناول العسل أو شرب كأس من العصير للتخفيف من طعمه المر.

القسط الهندي والجهاز الهضمي

للقسط الهندي فوائد صحية رائعة على المعدة حيث يساعد في علاج آلام المعدة والقولون، تهدئة قرحة المعدة وعلاجها من خلال تجديد الأنسجة والخلايا.

ويفيد هذا المكون في القضاء على الديدان المعوية بفضل خصائصه المطهرة، حضري شاي القسط الهندي ويتم تناوله بشكل يومي حتى تختفي الديدان نهائيا.

 القسط الهندي لعلاج تكيس المبايض

يمتاز القسط الهندي بقدرته على علاج مشاكل الرحم المتعلقة بتأخر الحمل، حيث يعمل على تنظيم الهرمونات، تنظيم الدورة الشهرية، علاج أمراض الغدد وتنشيط الدورة الدموية.

هذا ويساعد القسط الهندي في تنظيف الرحم وتطهيره بفضل مادتي البنزوات والهلينين التي تقضي على الجراثيم، الأوساخ والتكيسات التي تعيق الحمل.

قومي بسحق عيدان القسط جيدا حتى تصبح بودرة ، ثم ضعي مقدار ملعقة صغيرة في كوب من الماء وتناوليه 3 مرات في الصباح والظهر والمساء أو بعد كل فريضة.

Mega Сайт Площадка