فوائد المشي حافية

سيدات الامارات
فوائد المشي حافية

تعتقد الكثير من السيدات أن ارتداء الحذاء المفتوح عند المشي وخاصة في البيت يقدم فوائد أكبر للجسم والقدم من المشي حافية، وعلى الرغم من ضرورة ارتداء الحذاء عند الخروج لحماية القدم من الأذى، إلا أن المشي بلا حذاء في المنزل أو على الرمال أو حتى التراب أيضا ه الكثير من الفوائد، وفي هذا المقال تقدم لك مجلة سيدات الإمارات أهم فوائد المشي حافية، تابعي معنا:

  • تقوية عضلات القدم: يمكنك المشي حافية من السماح لعضلات القدم بالنمو بشكل أفضل، فتحريرها من الضغط الحاصل بسبب الحذاء، يسمح بزيادة قوة هذه العضلات. ويؤكد المختصون على ضرورة السماح للأطفال في أول عمرهم وعند تعلم المشي، بالمشي دون حذاء.
  • تنشيط الدورة الدموية: يساعد خلع الحذاء على تحرير الأوعية الدموية من الضغط وتسهيل مرور الدم نحو الشعيرات الدموية، الأمر الذي يعني وصول الغذاء والأوكسجين إلى مختلف مناطق القدم.
  • المحافظة على صحة القدم: المشي حافية يجنبك الإصابة بفطريات القدم، لذلك احرصي على المشي حافية على الرمال والتربة لتقشير الجلد وسلامة الأظافر.
  • تجنب آلام الظهر: أكدت دراسات حديثة أن الشعوب التي تمشي حافية لا تشكو من آلام الظهر أو الأمراض التي تصيب العظام بصفة كبيرة كما هو الحال عند الشعوب التي تردي الأحذية لساعات طويلة خلال اليوم.

Mega Сайт Площадка