كل التفاصيل عن الفرق بين الشاي وشاي الأعشاب وفوائدهما لصحة الجسم

سيدات الامارات
كل التفاصيل عن الفرق بين الشاي وشاي الأعشاب وفوائدهما لصحة الجسم

تسريب عشبي، شاي الأعشاب والشاي على اختلاف ألوانه تصبح المشروبات المفضلة لدى الكثيرات في فصل الشتاء بشكل خاص سواء للحصول على بعض الدفء أو لعلاج بعض الاضطرابات الصحية البسيطة التي تواجههن بشكل يومي.

وحتى نحسن اختيار المشروب المناسب نتطرف في مقال اليوم لكل التفاصيل التي تكشف الفرق بين الشاي العادي وشاي الأعشاب فتابعي لتعرفي المزيد.

ماهو الفرق بين الشاي وشاي الأعشاب؟

 

كل التفاصيل عن الفرق بين الشاي وشاي الأعشاب وفوائدهما لصحة الجسم

تركيبة مختلفة

أحد الفوارق الرئيسية بين الشاي وشاي الأعشاب هو التركيبة الطبيعية لكل من هذه المشروبات، حيث يحتوي الشاي على مادة الكافيين بشكل كبير وتأتي مباشرة من منقوع أوراق الشاي على اختلاف ألوانه سواء كانت بيضاء أو صفراء أو سوداء اللون. 

من ناحية أخرى يحتوي شاي الأعشاب على مستخلصات نباتية مختلفة بغض النظر عن الأعشاب التي تم استخدامها مثل اللويزة، بابونج، لافندر وغيرها.

طريقة التحضير 

مفهوم التسريب ،على عكس ما يعتقده بعض الناس، يشير إلى طريقة التحضير وليس إلى المشروب في حد ذاته، عند التحضير نضع الكيس في ماء ساخن لبضع دقائق مع إزالته واستهلاكه.

في المقابل يُنقع الشاي في ماء ساخن لمدة 3-4 دقائق، أما شاي الأعشاب فيتطلب نقع النباتات الجافة في الماء المغلي لمدة 15 دقيقة. 

ماهي فوائد الشاي وشاي الأعشاب للجسم 

للشاي وشاي الأعشاب مزايا صحية مختلفة فالشاي العشبي له تأثير مريح على أجسامنا.

على العكس من ذلك، سيكون للشاي تأثير مثير إلى حد ما على أجسامنا  من خلال تحفيز النظام العصبي مما يساعد على تعزيز تركيزنا. 

فوائد الشاي (الأخضر، الأسود أو الأبيض)

يعمل الشاي بمختلف أنواعه على تحسين نظام القلب والأوعية الدموية ويعمل الشاي الأخضر بشكل خاص على خفض مستويات الكولسترول الضار، التخلص من السموم والحد من اضطرابات الجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لدراسة أجريت عام 2010، يؤثر الشاي الأخضر بشكل إيجابي على الرؤية. 

بالحديث عن أنواع أخرى من الشاي، يعمل الشاي الأسود على خفض ضغط الدم المرتفع ومحاربة ترسبات الأسنان، فيما يساهم الشاي الأبيض في التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفقًا لدراسة أجريت عام 2011. 

فوائد شاي الأعشاب

يعالج شاي الأعشاب أمراضًا معينة بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات والمركبات الطبيعية الموجودة في أوراق النباتات.

إذا كنت تعانين مثلا من الصداع نوصي بشرب شاي إكليل الجبل، أما لمحاربة الغثيان يمكن تحضير شاي النعناع الأخضر أو شاي الزنجبيل.

بالنسبة للسيدات اللواتي يعانين من  آلام الدورة الشهرية، تناولي شاي أعشاب مصنوع من نبات القراص أو البقدونس.

 أخيرًا، من أجل نوم أفضل  نوصي بتحضير شاي البابونج أو الجير أو لويزة. 

ملاحظة: يجب تناول الشاي أو شاي الأعشاب باعتدال تفاديا للإصابة بالدوار، الخفقان أو الأرق. 

المصدر

Mega Сайт Площадка