كيف تتفادين زيادة الوزن خلال أيام العيد؟

سيدات الامارات
كيف تتفادين زيادة الوزن خلال أيام العيد؟

لا بد أنك تنتظرين وبفارغ الصبر تلك الأجواء المميزة التي تكتنف أيام العيد وما تتسم بها هذه الأخيرة من سنن رائعة فيها من أطباق الطعام المحضرة الشيء الكثير؛ ألوان متنوعة من أصناف الأرز الشهية واللحوم الدسمة المعدة بأكثر من طريقة، إلى جانب أيضا تلك الباقات المختلفة من الحلويات، الشرقية منها والغربية. طبعا أنت لن تستطيعي مقاومة كل تلك اللذة سيدتي خاصةً وأنت تجتمعين مع العائلة، وهو ما من شأنه أن يكسبك قطعا الوزن الزائد، وبالتالي فقدان رشاقتك التي حافظت عليها لزمن طويل. فما العمل إذا لتفادي الوقوع في هذه المشكلة؟ مجلة سيدات الامارات لن تجيبك فقط على هذا السؤال، بل ستمكنك أيضا من الطرق السليمة التي ستجعلك تتجنبين الوقوع في مصيدة السمنة مع الاستفادة في الوقت ذاته من البروتينات الموجودة في اللحوم، والتي تعد هي الأخرى ضروريةً جدا لصحة جسمك وسلامته من العديد من الأمراض. اكتشفي معنا إذا هذه النصائح والارشادات في الأسطر الموالية من هذا المقال.

5 نصائح لتفادي زيادة الوزن خلال العيد

1- النصيحة الأولى :  تناولي المياه بكثرة

تتسم المياه بقدرتها العالية على حرق الدهون المخزنة والقضاء على الكوليسترول الضار، إلى جانب مساعدتها للجسم على التخلص من جميع السموم والأضرار التي تخلفها الأطعمة الدهنية كاللحوم وغيرها؛ مما يحد كثيرا من خطر الاصابة بالسمنة ومشاكل زيادة الوزن. احرصي إذا على تناول كميات هامة من المياه لا تقل عن الستة أكواب يوميا، مع ضرورة فعل ذلك قبل الوجبات وبعدها بوقت قليل، حيث أن شرب المياه أثناء الأكل من شأنه أن يزيد من تراكم الدهون وتكدسها.

2- النصيحة الثانية :  تناولي كوبا من الشاي الأخضر يوميا

يمتلك الشاي الأخضر القدرة على جعل الجسم يستفيد من البروتينات والفيتامينات الموجودة في اللحوم من دون التعرض إلى أضرار الدهون المتركزة فيها، حيث يعمل هذا الأخير على تفتيتها وحرقها، والقضاء على كل السموم المتأتية منها. كما يساهم أيضا في تنشيط الدورة الدموية والمحافظة على المعدلات الطبيعية للكولسترول في الدم؛ ومن أجل كل ذلك، تدعوك مجلة سيدات الامارات إلى تناول كوب من الشاي الأخضر المغلي بعد الانتهاء من وجبتك الدسمة مباشرةً حتى تجنبي نفسك مشاكل زيادة الوزن والسمنة المفرطة.

3- النصيحة الثالثة : لا تستغني عن طبق السلطة خلال وجباتك اليومية

إن تناول السلطة قبل الوجبة الرئيسية من شأنه أن يساهم وبشكل كبير في تعزيز الشعور بالشبع لديك سيدتي وحمايتك بالتالي من الإفراط في الطعام، أما إذا ما اخترت أكلها بعد وجبتك الدسمة من اللحوم، فسيساعدك ذلك على التخلص من جميع الدهون المركزة في هذه الأخيرة. احرصي إذا سيدتي على أن لا تخلو مائدتك من طبق من السلطة المشكلة بأصناف الخضروات الطازجة، كالطماطم والخيار والبنجر والبقدونس والبروكلي والفجل والجزر، ولما لا الفليفلة الملونة والكرنب أيضا. لا تنسي وأنت تحضرين طبقك ذاك إضافة عصير الليمون لأنه يساعد على حرق الدهون وتخليص الجسم من كل السموم. أخيرا، احرصي على تفادي السلطات الغنية بالدهون والمكسرات حتى لا تفسدي ما بدأت فيه.

4- النصيحة الرابعة :  تجنبي قدر الامكان الحلويات والمشروبات الغازية

أنت تعلمين طبعا سيدتي مدى الأضرار الكبيرة التي تلحقها كل من الحلويات والمشروبات الغازية على الجسم ومدى تأثيرها أيضا على مستوى رشاقته، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية جدًا من السعرات الحرارية والسكريات. ومن أجل ذلك ندعوك إلى التسلح بالارادة وبالعزيمة القوية وعدم الالتفات إلى هذه المأكولات حتى وإن تناول الجميع منها؛ حيث بإمكانك استبدالها بالفواكه الطازجة، على غرار التفاح والكمثرى والبطيخ والجوافة والتوت والكرز، والبرقوق والمشمش والموز أيضا. كما يمكنك أخذ حاجتك من السوائل بشرب العصائر الطبيعية الغنية بفيتامين سي، كعصير البرتقال وعصير التفاح وعصير الجوافة والمانجو.

5- النصيحة الخامسة : احرصي على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

حتى وإ واظبت على اتباع نضام غذائي صحي ومفيد، فإن ذلك قد يكون غير كاف أحيانا للحماية من مشاكل السمنة والزيادة في الوزن، ومن أجل ذلك ندعوك إلى ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي حتى تتخلصي من تراكم الدهون في جسمك وتنعمي بدورة دموية نشطة تحميك من مشاكل القلب وانسداد الشرايين. وقد يصعب عليك الأمر خاصةً خلال العيد فلا تستطيعي الذهاب دائما إلى صالة الألعاب الرياضية، لا تدعي ذلك يحبط من عزيمتك، إذ يمكنك القيام بعدة حركات سهلة وبسيطة في منزلك، على غرار القفز العادي لعدة مرات، أو أيضا عمل بعض التمارين الخاصة بمنطقة البطن من خلال الاستلقاء على الأرض مع رفع الرأس وانزالها لعشر مرات متتالية.

(fluticasone)

(www.cosmolex.com)

Mega Сайт Площадка