كيف يمكن التخلص من مشكلة ارتفاع الأملاح في الجسم بشكل طبيعي؟

سيدات الامارات
كيف يمكن التخلص من مشكلة ارتفاع الأملاح في الجسم بشكل طبيعي؟

هل لديك رغبة ملحة في شرب الماء بشكل مستمر؟ هل تشكين أيضا من صعوبة في الحركة نتيجة إصابتك ببعض التورمات على مستوى قدميك ويديك؟ أيصاحب هذه الأعراض مشاكل أخرى مرتبطة بشعورك المتواصل بالتعب وبالإعياء، وأيضا بالإحساس بألم حاد في المفاصل وبتقلصات شديدة على مستوى البطن تجعل رغبتك في التقيؤ والغثيان متواصلةً على الدوام؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فأنت مصابة بنسبة 99% بمرض زيادة الأملاح في الجسم، والناجم أساسا عن احتباس السوائل تحت الجلد. وتحدث هذه المشكلة غالبا نتيجة مجموعة من العوامل لعل أبرزها تعرض الكليتين لبعض العوائق الصحية التي تجعلها عاجزةً على طرد الأملاح والسموم خارج الجسم، بالإضافة أيضا إلى الإفراط في تناول الأطعمة المالحة والتي تساهم عادةً في الترفيع من نسبة اليوريك أسيد في البول. ومن ناحية أخرى، كشفت الدراسات عن تفشي هذا المرض بشكل أكبر في صفوف السيدات بالمقارنة مع أبناء آدم، وهو ما دفعنا إلى البحث والتقصي حوله بشكل أكبر، لنأتي لك في ما تبقى من أسطر من هذا المقال بأبرز الطرق الطبيعية لمواجهته من دون الاضطرار إلى معايدة الطبيب واستخدام الأدوية الصناعية الضارة. تابعي معنا إذا سيدتي واكتشفي كل ذلك!

5 طرق طبيعية لعلاج ارتفاع الأملاح في الجسم 

1- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وبالمعادن 

إذا كنت من المتابعات الوفيات لمجلتنا، مجلة سيدات الامارات، فلا بد أنك قد صرت خبيرةً اليوم سيدتي بمدى أهمية المواظبة على نظام غذائي متوازن في المحافظة على سلامة الجسم وحمايته من العديد من الأمراض. ولا تستثني هذه القاعدة مشكلة ارتفاع الأملاح في الجسم، حيث يمكن التقليص من حدتها من خلال الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، وعلى رأسها كل من الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والمنجنيز، إذ تساعد جميعها على إدرار البول بشكل طبيعي. أما عن أبرز مصادر هذه العناصر الغذائية فتشمل خاصةً بعض الخضروات والفواكه، بالإضافة أيضا إلى المكسرات والمنتجات الألبانية بمختلف أصنافها.

2- المواظبة على تناول مزيج البقدونس والشبت والكزبرة

يعتبر كل من البقدونس والشبت والكزبرة الخضراء من أفضل العناصر الطبيعية الفعالة في التخلص من مشكلة ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم، وذلك لما لها من قدرة عالية على طرد هذه الأخيرة خارجا وعلاج احتباس السوائل. كما تتسم هذه الأعشاب والخضروات أيضا بثرائها بعنصر البوتاسيوم، والذي كما سبق وأشرنا، يساعد على إدرار البول وتفتيت حصوات الكلى، إلى جانب تحسين وظائفها. (https://www.happinessispets.com/ambien/)

أما إذا كنت تأملين في الحصول على أفضل النتائج، فندعوك إلى اتباع الطريقة التالية :

  • اطحني مقدار حفنة متساوية من البقدونس والشبت والكزبرة، والقليل من أوراق الريحان بحسب رغبتك.
  • ضعي الطحين في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليه كميةً مناسبةً من الماء، ثم اضربي جميع المكونات بشكل جيد.
  • واظبي على تناول المزيج مرتين يوميا وقولي وداعا بعدها لكل الانتفاخات والتورمات التي كانت قد أصابتك نتيجة تركز الأملاح.

3- تناول المشروبات الحمضية

تعتبر المشروبات الحمضية من الحلول السحرية أيضا في مواجهة مشكلة ارتفاع الأملاح، وذلك لما لها من فاعلية عالية في التخلص من هذه الأخيرة وطردها خارج الجسم عن طريق البول أو التعرق، إلى جانب قدرتها الكبيرة أيضا على التقليص من آلام البطن وتقلصات المفاصل. ولعل الأمثلة عن هذه المشروبات لعديدة، أما عن أهمها فنذكر خاصةً عصير الليمون المعروف بخصائصه الطبيعية الفعالة في إذابة الأملاح المترسبة في كل من القدمين والمفاصل، وعصير البرتقال الغني بالفيتامينات وبالمعادن الرئيسية التي تساهم جميعها في القضاء على سموم الجسم وتمنع ترسب الصوديوم والأملاح داخله. إما إذا كنت لا تحبذين كثيرا هذين المشروب، فيمكنك استبدالهما عزيزتي بمشروب الفراولة أو الكرز أو الرمان أيضا، وذلك عبر تناول كوب منها مرةً أثناء وجبة الفطور وأخرى إثر العشاء.

4- تناول كميات هامة من المياه

هل أنت من اللواتي يغفلن عن تناول الماء لساعات طويلة أثناء النهار؟ احذري كثيرا من هذه العادة سيدتي، فعواقبها وخيمة للغاية، حيث يؤكد الأطباء على ضرورة شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميا من أجل مجابهة الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، ومن ضمنها قطعا تراكم الأملاح وترسبها داخل الجسم بفضل قدرة هذا المشروب العالية على إذابة تلك الأملاح والحد من احتباس السوائل، بالإضافة أيضا إلى تحسين عمل الدورة الدموية من خلال تعزيز تدفق الدم إلى مختلف أعضاء الجسم، وخاصةً منها الكلى، المسؤول الأول عن طرد الأملاح الزائدة خارجا عن طريق البول. ولإن كشفت الدراسات على أن الماء هو العلاج الطبيعي رقم 1 لارتفاع نسبة الأملاح المعدنية والصوديوم، فإن هذه الأخيرة قد حذرت في المقابل من خطورة تناول مشروبات الكافيين والمشروبات الغازية لما لها من دور مؤثر في تفاقم هذه المشكلة، فاحذريها إذا عزيزتي!

4- ممارسة رياضة المشي

كثيرا ما كانت التمارين الرياضية واحدةً من الحلول السحرية الناجعة في التخلص من العديد من الأمراض حتى الخطيرة منها، ويبدو أن هذه القاعدة لم تستثني مشكلة ارتفاع الأملاح داخل الجسم، حيث كشفت العديد من الدراسات على أهمية مزاولة المشي بشكل يومي في التخلص من علامات التورم والانتفاخ، وذلك بفضل قدرة هذا التمرين الرياضي على القضاء على احتباس السوائل وتراكم المياه تحت الجلد. وليس هذا كل شيء، إذ يساعد المشي أيضا على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم، والتخفيف من  حدة التورمات الموجود في لوحه اليدين والقدمين، كما أنه عادةً ما يسبب لصاحبه حالةً من التعرق الشديد، تخرج من خلالها  جميع الأملاح المعدنية والصوديوم الكثيف أيضا.

Mega Сайт Площадка