ما هي أفضل الأغذية التي يمكن تناولها قبل النوم؟

سيدات الامارات
ما هي أفضل الأغذية التي يمكن تناولها قبل النوم؟

أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن تناول الوجبات الغنية بالدهون المشبعة وبالكربوهيدرات في المساء وقبل الخلود إلى النوم كثيرا ما يتسبب في الإصابة بالأرق، وذلك نتيجةً لثراء هذه الأطعمة بالسعرات الحرارية اللازمة لمنح الجسم الطاقة لمواصلة الاستيقاظ. ولأن قلة النوم بشكل مستمر كثيرا ما يكون لها العديد من النتائج السلبية على الجانب النفسي والصحي أيضا، فقد شدد الكثير من خبراء التغذية على ضرورة أن تكون وجبة العشاء خفيفةً وقليلة السعرات، عملا بالمثل الفرنسي القائل “تغدى كملك وتعشى كما لو كنت فقيرا”. فماهي إذا أفضل الأغذية التي يمكن تناولها ليلا للحصول على نوم هادئي ومريح؟ تابعي معنا الإجابة في المقال التالي.

أغذية خفيفة يمكن تناولها قبل النوم

1. الزبادي

يعد الزبادي واحدا من أفضل الوجبات التي يمكن تناولها على العشاء، حيث أن علبةً منه تحتوي على عدد من السعرات يتراوح فقط بين ال100 وال150؛ مما يصنفه ضمن خانة الأغذية الخفيفة. وليس هذا كل شيء، إذ يعمل الزبادي أيضا عند تناوله بانتظام في المساء على تكسير دهون الجسم، خاصة في منطقة البطن، كما يتميز هذا الأخير أيضا بتركيبة غنية بحمض التربتوفان الأميني؛ المعروف بقدرته على مجابهة الأرق والنوم المتقطع.

2. البطاطا الحلوة

قد يفاجئك الأمر، ولكن البطاطا الحلوة تصنف أيضا ضمن الأغذية المنصوح بتناولها ليلا، وذلك بفضل احتوائها على العديد من العناصر المضادة للأكسدة والمفيدة في طرد السموم من الجسم وخسارة الوزن. كما تعد هذه الأخيرة أيضا مصدرا طبيعيا ممتازا للبيتاكاروتين؛ والذي أثبتت الكثير من الدراسات العلمية قدرته على خفض الدهون من 3 إلى 5 جرامات يوميًا. وحتى تتأكدي من ضمانك لنوم هادئ، نعلمك سيدتي أن تركيبة البطاطا الحلوة الغنية بالنشويات والبوتاسيوم من شأنها أن تساعد على الاسترخاء اللازم للحصول على ليلة مفعمة بالسكون والطمأنينة.

3. الفشار

أكثر ما يميز الفشار هو قدرته العالية على تعزيز الشعور بالشبع، وذلك من دون أن يمد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية. وحتى تضمني لنفسك أفضل النتائج، ننصحك سيدتي بتجنب إضافة الكثير من الملح والزيت إلى الفشار كما يقول بذلك الكثير من أخصائيو التغذية.

Mega Сайт Площадка