مشروبات طبيعية لخفض ضغط الدم

  • نشر في: 15 يناير، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
مشروبات طبيعية لخفض ضغط الدم

يتعرض الكثيرون إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم إما بسبب عامل الوراثة أو عند التقدم في السن، فيضطرون إلى استعمال الأدوية المخصصة لهذا الغرض. ما لا يعرفه البعض، أن للنظام الغذائي دور كبير من خفض ضغط الدم وذلك من خلال التخفيف من كمية الصوديوم المتناولة بشكل يومي.

 إليك في هذا المقال بعض المشروبات الطبيعية التي تساهم في خفض مستوى ضغط الدم حسب اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل.

شاي الكركديه: بينت الدراسات أن هذه العشبة تفيد في خفض ضغط الدم كونها تحتوي على المواد الكيميائية النباتية الحيوية النشطة.

حليب قليل الدسم ساخن: يرتبط ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه بنسبة الكالسيوم الموجودة في الدم، لذلك ينصح باختيار الحليب القليل الدسم الذي يحتوي على نسبة كالسيوم عالية ودهون منخفضة لكيلا تتسبب هذه الأخيرة بمشاكل في الشرايين.

زنجبيل وحب هال مع كوب من الماء الساخن: أوضحت التجارب أن هذا المزيج مفيد في خفض مستويات ضغط الدم، فالزنجبيل وحب الهال من التوابل التي تساهم في رفع درجة حرارة الجسم وتحسين الدورة الدموية.

عصير الشمندر: مصدر جيد للبوتاسيوم والفولات وهي عناصر فعالة في تنظيم ضغط الدم.

عصير التوت البري: يعتبر هذا العصير مضادا للالتهاب، مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تساهم في الوقاية من تضرر الأوعية الدموية ومن الإصابة بارتفاع ضغط الدم والفيتامين C الخافض لضغط الدم. يعمل عصير التوت البري على توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم.

عصير الرمان: يستخدم في تركيبة الكثير من الأدوية الموصوفة لعلاج ضغط الدم وبعض أمراض القلب، لذلك ينصح بشرب 180 مل من عصير الرمان في اليوم وبمعدل 3 أو 4 مرات في الأسبوع.

Mega Сайт Площадка