هل علينا أن نمارسة الرياضة في شهر رمضان؟

سيدات الامارات
هل علينا أن نمارسة الرياضة في شهر رمضان؟

تتجنب العديد من السيدات ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، خوفًا من التعب والعطش والحقيقة أن الصيام بالطريقة الصحيحة واتباع نظام غذاء صحي طيلة هذا الشهر والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة وممارسة بعض الأنشطة الخفيفة يُجنبنا أي تعب أو ارهاق ويُساعدنا على تحصيل أقصى فائدة من الصيام ويمنحنا الطاقة خلال هذا الشهر الكريم.

وتعتبر رياضة المشي احدى أفضل الأنشطة الرياضية التي ينصح بممارستها، أما عن أفضل الأوقات فهما إما بعد الافطار دون أن ننسى التزود بالكميات الازمة من الماء لمكافحة العطش خاصة أن الجسم يفقد العديد من السوائل عند الحركة والنشاط، أو الوقت الذي يسبق الافطار مباشرة بحيث يُساعد ذلك على تخليص الجسم من السموم والشوائب.

ركزي خلال الافطار على تناول الخضروات والفواكه والسوائل الصحية وغيرها من الأطعمة الغنية بالنشويات والبروتينات، دون أن نهمل تناول المكسرات، مع الحرص على تجنب المشروبات الغازية وغيرها من الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون غير المشبعة.

من الأفضل تجنب الأنشطة الرياضية الشاقة خاصة خلال فترة الصيام، مع ضرورة التوقف في حال الشعور بالاعياء أو بآلام في الصدر أو القلب والعضلات. ولا تنسي أن صلاة التراويح تعد من الرياضات الممتازة فضلاً عن فوائدها الروحانية والنفسية.

 

Mega Сайт Площадка