وصفات طبيعية لتفتيح زوايا الفم

سيدات الامارات
وصفات طبيعية لتفتيح زوايا الفم

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تفاوت لون البشرة وخاصة في زوايا أو محيط الفم مما يقلل من جمالية الشفاه. سنقدم في هذا المقال أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح زوايا الفم ومحيط الشفاه بشكل فعال فتابعي لتعرفي المزيد.

قناع مسحوق الحليب والعسل

يعتبر الحليب مصدر هام لفيتامين B12 الذي يساعد على تفتيح البشرة، ناهيك عن السيلينيوم الذي يحمى الجلد، أما العسل فهو من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة.

قومي بخلط ملعقتين من مسحوق الحليب (الحليب المجفف) مع معلقة كبيرة من العسل ومعلقة كبيرة من الماء الدافئ حتى يصبح لديك مزيج ناعم ومتجانس. طبقي المزيج حول منطقة الفم لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف بالكامل ثم اشطفي.

خليط بياض البيض وزيت جوز الهند

قومي بخلط معلقة كبيرة من بياض البيض، بشكل جيد ثم أضيفي معلقة صغيرة من زيت جوز الهند.  ضعي طبقة رقيقة حول منطقة الفم لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد. يساعد بياض البيض على سد الجلد حول الفم، أما زيت جوز الهند فيساعد على تفتيح المنطقة وترطيبها.

قناع عصير الليمون و العسل

من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها لتفتيح الجلد هو عصير الليمون والعسل، فهذا المزيج يحتوي على العناصر التي تغذي الجلد وأهمها الفيتامين سي الذي يساعد على التفتيح.

قومي بخلط معلقة كبيرة من عصير الليمون مع معلقة صغيرة من العسل ومعلقة كبيرة من الماء الدافئ، طبقي الخليط حول منطقة الفم لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي جيدا.

زيت الزيتون

زيت الزيتون من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها لجمال البشرة وعلاج مشكلة التصبغات، طبقي زيت الزيتون حول الفم قبل الخلود إلى النوم ثم اشطفيه في صباح اليوم التالي بالماء الدافئ يليه البارد.

هلام الألوفيرا

طبقي هلام الألوفيرا بشكل مباشر حول زوايا الفم، اتركيه لمدة 30 دقيقة، دلكي بلطف ثم اشطفي بالماء.

زيت فيتامينE

يعتبر الفيتامينE إكسير جمال البشرة، حيث يساعد على تغذية الجلد، ترميمه وترطيبه.

الأمر بسيط، طبقي القليل من زيت الفيتامينE في محيط الفم مع التدليك بلطف حتى يتغلغل الزيت بشكل جيد.اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي.

عصير الطماطم

يحتوي عصير الطماطم على العناصر الغذائية الضرورية التي تفيد في تفتيح البشرة وتغذيتها مثل  الفيتامين أ، الفيتامين ب6 وفيتامين سي.

طبقي عصير الطماطم مباشرة حول الفم مع التدليك بلطف، انتظري لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء.

عصير الأناناس 

يعتبر عصير الأناناس عنصر طبيعي يعمل على  تفتيح زوايا الفم الداكنة وتحسين نوعية الجلد بفضل  إنزيم البروميلين. كل ما تحتاجين إليه هو تطبيق عصير الأناناس حول الفم لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي. (sballergy.com)

خلطات منزلية بسيطة بمكونات طبيعية، اختاري منها ما يعجبك وطبقيها بانتظام لتوحيد لون الجلد حول منطقة الفم.

Mega Сайт Площадка