العناية بصحتك

3 وصفات طبيعية تخلصك من ترسب الأملاح الزائدة في الجسم

هل تعانين من ظهور البثور في مكان محدد في الوجه؟ اكتشفي في مقال اليوم أسباب الإصابة بالبثور حسب موضعها على البشرة. -لدي بثور على جبهتي: يمكن أن تظهر هذه البثور بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي أو إتباع نظام غذائي سيء، يمكن أن يكون الإجهاد أو اضطرابات النوم من الأسباب المسؤلة أيضًا عن ظهور هذه الحبوب على الجبهة. -لدي بثور على الصدغين أو بين الحاجبين: يمكن ربط ذلك بإتباع نظام غذائي شديد الدسم وغني جدًا بالملح بالأطعمة المصنعة أو حتى الكحول. -لدي بثور على أنفي: يمكن تفسير ذلك بسوء التغذية أو سوء الهضم. -لدي بثور على خدي: تظهر هذه البثور في كثير من الأحيان بسبب الإفراط في تناول الطعام الدهني، يمكن أيضًا أن يكون رد فعل الجلد تجاه هرمون التوتر. يمكن أيضا أن يكون بسبب البكتيريا التي تنتقل من شاشة هاتفك المتسخ أثناء ملامسته للجلد أثناء مكالمة هاتفية مطولة. -لدي بثور على ذقني: بشكل عام تظهر هذه العيوب الصغيرة نتيجة مشاكل هرمونية. نصائح للتخلص من البثور نهائيا -يعد النظام الغذائي المتوازن من أهم الأسرار العلاجية الطبيعية التي تخلص البشرة من البثور، لذلك احرصي على إدراج كل الأصناف الغذائية وبشكل معتدل. -تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات المصنعة، الدهون أو الملح. -الحرص على تنظيف البشرة وتطهير اليدين مع التقليل من لمسها لتجنب نقل البكتيريا. -في حال كنت تعانين من مشاكل في الهضم ينصح بالإكثار من شرب السوائل ومضغ الطعام جيد أثناء الأكل. -بالنسبة لبثور الذقن يمكن زيارة الطبيب المختص للحصول على فحوصات الهرمونات اللازمة.

يتسبب ترسب الأملاح الزائدة في الجسم في انتفاخ واضح في الأطراف والوجه مع بعض الأعراض الأخرى المزعجة، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض المشروبات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الأملاح الزائدة بشكل طبيعي.

وصفة تسريب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات المدرة للبول مما يساعد على سحب الأملاح الزائدة من الجسم، كما يفيد في منع تراكم الدهون وتكون حصوات الكلى ومقاومة الالتهابات بفضل مضادات الأكسدة.

للحصول على منافع الشاي الأخضر، ضعي مقدار كوب من الماء على النار حتى يغلي ثم أضيفي ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الجافة. انتظري لمدة 5 دقائق ثم صفي الشاي وأضيفي ملعقة صغيرة من العسل للتحلية. 

ينصح بتناول 3 أكواب من الشاي الأخضر للتخلص من الأملاح الزائدة؟

وصفة زيت الجريب فروت

يمتاز الجريب فروت بخصائصه المدرة للبول مما يساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة وسحب الأملاح خارج الجسم بشكل طبيعي. 

كل ما عليك فعله هو إضافة قطرتين من زيت الجريب فروت إلى كوب من الماء وتناوله بشكل يومي للتخلص من مشكلة الأملاح الزائدة.

وصفة خل التفاح العضوي

خل التفاح العضوي مصدر طبيعي وجيد للأحماض الصحية مثل حمض الماليك، حمض الستريك والأسيتيك وهي أحماض تساهم في تفتيت الدهون، خفض نسبة الأملاح الزائدة وتطهير الجسم من الالتهابات.

أضيفي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح العضوي إلى لترين من الماء وتناولي المحلول على مدار اليوم. (يمكن إضافة العسل حسب الرغبة للتحلية).