العناية بصحتك

5 أطعمة تعزز مناعة الجسم وتحارب مرض السرطان

أطعمة تعزز مناعة

تعزيز مناعة الجسم يعتبر أحد العوامل الايجابية التي تساعد في مكافحة الأمراض الخبيثة من بينها مرض السرطان، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الأطعمة التي تحقق هذه النتيجة.

الشاي الأخضر: يشتهر الشاي الأخضر باحتوائه على أنواع مختلفة من مضادات الأكسدة مثل الكاتيكين والبوليفينول وهي عناصر تساعد على تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان من بينها سرطان الثدي ، القولون ، الجلد ، البروستاتا والمثانة.

الثوم: مصدر طبيعي لمركب الأليسين النشط الذي يقضي على الخلايا المسرطنة، كما يوفر الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل  المعدة والقولون.

ينصح بتناول الثوم بشكل يومي من خلال تقطيعه لشرائحه وتركه لبعض الوقت لإفراز مركب الأليسين قدر المستطاع.

الكركم: يمتاز بخصائصه المضادة الأكسدة والمضادة للالتهابات وهي عناصر تحارب الخلايا السرطانية بشكل خاص وتمنع تكاثرها، وذلك عبر القضاء على الجذور الحرة ومنع من مهاجمة الخلايا السليمة.

هذا إلى جانب تعزيز نظام المناعة في الجسم.

البروكولي: يصنف ضمن عائلة الخضراوات الصليبية، ويحتوي على عناصر تقاوم الأمراض السرطانية إندول -3 كاربينول وسلفورافان وهي مركبات طبيعية تحارب ظهور الخلايا الخبيثة.

يمكن أيضا تناول الفجل، اللفت والكرنب لأنه يمتلكون نفس هذه الخصائص.

الرمان: هل تعرفين أن بذور الرمان ، تحتوي على عناصر كيميائية تعرف بالأنثوسيانوسيدات، أما القشرة فتحتوي على مادة بانيكالاجين هي مواد تمتاز بخصائصها المضادة للأكسدة وتساهم في القضاء على سرطان الثدي والقولون والبروستاتا.