5 فوائد صحية للجزر لا يجب تفويتها!

سيدات الامارات
5 فوائد صحية للجزر لا يجب تفويتها!

5 فوائد صحية للجزر – يعتبر الجزر من الخضراوات التي تتوفر لدينا في المطبخ ونستعملها أغلب الأحيان بشكل روتيني دون الدراية بفوائدها التي تجعلنا نهتم أكثر بإدراجها ضمن روتين صحي ويومي.

5 فوائد صحية للجزر

مصدر غني بالكاروتينات 

يعتبر الجزر مصدرا غنيا بالمركبات النباتية المعروفة باسم الكاروتينات وغالبا ما يشار إليها باسم بروفيتامين A حيث يحولها الجسم إلى فيتامين A في أمعائنا.

تلعب الكاروتينات دورا هاما في الحفاظ على  الرؤية، الحفاظ على صحة البشرة وشيخوختها، وتدعم أغشية المخاط في  الجهاز التنفسي.

تعزز صحة القلب

يعتبر الجزر مصدرا للألياف بالإضافة إلى المركبات النباتية الواقية، بما في ذلك الكاروتينات وفيتامين C، والتي تساهم جميعها في خصائصها الواقية للقلب.

كما يساهم الجزر في تعديل امتصاص الكولسترول مما يحسن التوازن في مستويات الكولسترول.

5 فوائد صحية للجزر

تعزيز فقدان الوزن الزائد 

من الخضار منخفضة السعرات الحرارية ومصدر جيد للألياف، تشير الأبحاث إلى أن تضمين الخضروات، مثل الجزر، في نظامك الغذائي يساهم في زيادة الشبع والشعور بالامتلاء.

عند تناولها بأكملها، تساهم البنية والألياف والمحتوى العالي من الماء في الجزر في تقليل الشهية، بينما يمكن أن يكون طعمها الحلو الطبيعي مفيدا لتقليل السكريات الأخرى في الغذاء.

تعزز صحة الأمعاء

أظهرت دراسة أن تناول كمية كافية من الجزر لتوفير 15 غراما من الألياف يوميا لمدة ثلاثة أسابيع أن هذه الألياف قابلة للتخمير بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك، تؤكد الدراسات أن الخضروات لها دور ما قبل البيوتيكي، مما يعني أن الألياف هي مصدر جيد للبكتيريا النافعة التي تتواجد في الأمعاء.

Mega Сайт Площадка