العناية بالشعر

كيف تحضرين ماء الشطف الخاص بك حسب نوعية الشعر

الشطف مرحلة أساسية من مراحل تنظيف الشعر و العناية به، و يجب التفطن لأن لكل فروة رأس متطلباتها الخاصة حسب النوع، فما يناسب الشعر الجاف لا يناسب الشعر دهني أو التالف، و لان لكل سيدة مشاكل الفروة الخاصة بها، نقدم لك في هذا المقال بعض الوصفات البسيطة حسب نوعية الشعر:

المكونات الازمة

– الأرقطيون المجففة.

– الزيوت الأساسية من البرتقال والليمون.

– شراب الشعير.

– روزماري.

– عصير التفاح.

– الميرميرية.

– عصير ليمون.

طريقة التحضير

-الحل الأمثل للشعر  الخفيف و الأملس دون حجم أو شكل هو الأرقطيون، حضرى كميةً من منقوع الأرقطيون المجفف، صبي السائل في مضخة و رشيه على الشعر.

-للشعر الباهت استعملي الزيوت الأساسية لليمون و البرتقال، اسكبي 5 قطرات من زيت الليمون العطري و 5 قطرات من البرتقال في زيت البرتقال العطري في ماء الشطف و اشطفي شعرك باستخدام هذا الماء.

-اذا فقد شعرك اللمعان و الحيوية استخدمي شراب الشعير باستخدام مضخة، و قومي برش السائل، و لا تقلقي لان الرائحة سوف تختفي و تتبخر.

-اذا أردت الحصول على شعر متألق ضعي القليل من منقوع الروزماري أو عصير التفاح الطبيعي في ماء الشطف، و انتبهي بأن لا تكثري من كميات المنقوع خاصة و أن عصير التفاح يلتصق بالشعر.

-لمكافحة الشعر الأبيض استعملي الميرميرية و الليمون، و ذلك من خلال تحضير منقوع الميرميرية الجافة و اتركها حتى تبرد قليلاً ثم قومي باضافة ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الى ماء الشفط.

 

اترك تعليقاً